ألعاب أخريتقارير

تعرف على موقف عودة الموسم الرياضي لكرة اليد والسلة والطائرة في مصر

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل المسابقات الرياضية في مصر الفترة الأخيرة حيث تؤكد بعض المؤشرات إحتمالية إلغاء الموسم الكروي بسبب أزمة كورونا الأخيرة إلا أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أكد على عودة الحياة الرياضية بداية من منتصف يونيو الجاري.

وتعد أيضا الألعاب الجماعية الأخرى مثل كرة اليد وكرة الطائرة في خطر وإمكانية إلغاء الموسم الرياضي واردة بشكل كبير.

ونستعرض معا مصائر اللعبات الأخرى سواء كان الإلغاء أو الإستكمال.

كرة اليد :

أعلن هشام نصر رئيس اتحاد اليد بالأمس إلغاء مسابقات الكرة النسائية والناشئين بشكل رسمي بالفعل هذا الموسم إلا أن لم يتطرقوا إلى مصير الدرجة الأولى ومسابقات الرجال.

وأكد نصر أن نية الإتحاد هي استكمال المسابقة لدى الرجال سواء لدوري الصعود والهبوط أو تحديد البطل إلا أنه في حالة الاضطرار للإلغاء سيتم الإلغاء تدريجيا بمعنى إلغاء ما يضطر الاتحاد لإلغاءه فقط.

وأضاف انه في حالة الإلغاء سيتم مناقشة ودراسة إمكانية تحديد البطل والهابطين أو إلغاء نتائج الموسم بأكمله.

الكرة الطائرة :

أكد سامح حمدي رئيس اللجنة المؤقتة المنوطة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنهم لا يزالوا في انتظار قرارات الدولة بشأن عودة النشاط الرياضي لكنه أكد صعوبة استكمال الموسم.

وأضاف أن الصعوبة ستكمن في التمويل المادي الذي سيحتاجه الاتحاد لاستيفاء الإجراءات الاحترازية في الملاعب لضمان عدم انتشار الفيروس اثناء المباريات وبين اللاعبين.

وأكمل سامح أنه على الرغم من صعوبة العودة إلا أن الاتحاد يملك خطة مناسبة لاستكمال المباريات في حالة الموافقة على عودة النشاط وسيتم إنهاء مباريات الدوري في غضون ثلاثة أسابيع وسيتم استكمال الموسم على هيئة دورات مجمعة.

كرة السلة :

أكد اتحاد كرة السلة المصري على عدم وجود أي نية مطلقا لإلغاء الموسم وأن المسابقة سيتم استكمالها حتى لو لم يتم استكمال المباريات حتى عام 2021.

وأضاف مصدر مسؤول داخل الاتحاد أن مسابقة الدوري لم تلغ من قبل حتى في ثورة 25 يناير وكان الاتحاد الرياضي الوحيد الذي أكمل المسابقة وقتها.

وأكمل أنه قد يتم تقليل عدد المباريات نظرا لضيق الوقت لكن من المؤكد أنه سيتم استكمال الدوري تحت أي ظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى