الفيفا

امين عمر و محمد معروف ضمن معسكر حكام كأس العالم بقطر 

 

اعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا برئاسة الايطالي بييرلويجي كولينا عن القائمة الاولية لحكام كأس العالم 2026 وكما ضمنت القائمة بأستدعاء الثنائى المصري امين عمر ومحمد معروف للمشاركة في فاعليات المعسكر لحكام البطولة.

 

وكما دعي الفيفا الثنائى المصري امين عمر ومحمد معروف لتجمع الحكام لفاعليات المعسكر من الفترة 25 الي 29 فبراير الجاري بدولة قطر .

 

وكما شهدت القائمة الأولية للحكام الأفارقة المرشحين لقيادة مباريات كأس العالم 2026، الذي سيقام في أمريكا وكندا المكسيك والذي يتواجد فيه 13 حكم من القارة السمراء والمصريان امين عمر ومحمد معروف والجزائري مصطفى غربال والكونغولي جون جاك أندالا والليبي معتز الشلماني والسوداني محمود اسماعيل والسنغالي عيسى سي والغابوني اتشو بيير والجنوب أفريقي توم أبونجيل والصومالي عمر أرتان والتشادي الحاج محمد ألو والموريتاني دحان بيده.

 

 

والمقرر إقامتها لأول مرة في 3 دول مختلفة، هي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة.

 

امين عمر قدم نموذجا مشرفا للتحكيم المصري في الاونه الاخيرة وخلال فترته في القارة السمراء والاتحاد العربي الذي وضع لأسمه مكانه اخري بأدائه وخبراته وكفائته الكبيرة والذي يعتبر من افضل وابرز الحكام المتميزين في إفريقيا وضمن حكام الافارقه المحترفين .

 

محمد معروف ليس جديدا علي الفيفا الذي تألق وتميز في مونديال الأرجنتين تحت 17 عام والذي رافقه الموهوب عمر الشناوي والذي اشاد بهما كولينا وبوساكا علي تميز ادائهم ، ليجدد الفيفا ثقته في معروف ويضعه في قائمة الحكام الاولية لحكام كأس العالم 2026 ، وكما يشارك معروف حاليا في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار ضمن طاقم سفراء التحكيم المصري.

 

ليذكر ان الكاف يضع ثقته في التحكيم المصري للمرة الثانية في تاريخ التحكيم ليختار 7 حكام مصريين في امم افريقيا والذي يمثله ، امين عمر ومحمد عادل ومحمد معروف حكام للساحة ومحمود أبوالرجال واحمد حسام طه حكام مساعدين ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام لتقنية الفيديو ، والذي قدموا اداءا طيبا خلال منافسات البطولة حتي وصولهم لدور نصف النهائي ليأمل الجميع ثقته في التحكيم المصري بظهوره في نهائى البطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى