كورة إنجليزية

صداع فرانك لامبارد في مركز رأس الحربة ينتهي .. والجنسية ألماني

كشفت تقارير صحفية بريطانية مساء اليوم عن نجاح تشيلسي الإنجليزي في حسم التعاقد مع تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني خلال الصيف القادم .

ونشرت صحيفة ” بيلد الألمانية ” ان تيمو فيرنر سيصبح ثاني صفقات تشيلسي في الميركاتو الصيفي ، بعد أن كان قريبا من الإنضمام لصفوف نادي ليفربول ليجاور محمد صلاح و ساديو ماني وبوبي فيرمينيو و ديفوك أوريجي .

وقد أتفقت الصحف الألمانية بيلد و كيكر ان اللاعب سيوقع عقدا مع تشيلسي حتي عام 2025 براتب سنوي 10 مليون يورو بعد أن كسر البلوز الشرط الجزائي في عقده البالغ 60 مليون يورو وان اللاعب رفض الإنتقال إلي ليفربول ، وحسب صحيفة ” بيلد ” فقد تواجد اللاعب ووكيله في مكتب رئيس لايبزيج لإنتقاله لتشيلسي وقد اقنعه انطونيو روديجير بإختيار تشيلسي وسيكون الإعلان الرسمي نهاية الأسبوع وان كلوب محبط للغاية بعد سرقة اللاعب .

ونشرت صحيفة ” الميرور ” البريطانية أن هناك إحباط كبير داخل ليفربول بعد رفض فيرنر اللعب مع الريدز وتفضيل تشيلسي ، وأكدت ايضا سكاي سبورت أن اللاعب قرر الإنتقال للبلوز .

هذا الموسم واجه فرانك لامبارد مأزق كبير في مركز رأس الحربة رغم تواجد اكثر من لاعب مثل ميتشي باتشواي و تامي إبراهام وميتشي باتشواي ، وكان ينادي في المؤتمرات الصحفية المتتالية التي تسبق مباريات الفريق بضرورة التعاقد مع رأس حربة قادر على إنهاء الهجمات وإستغلالها بشكل جيد بالتوازي مع الفرص العديدة التي ينجح احد اقطاب العاصمة لندن في صناعتها والوصول لمرمي الفريق المنافس .

و رغم بداية إبراهام القوية مع البلوز لكنه واجه تخبط كبير وعدم ثبات بالمستوي قبل توقف النشاط الرياضي على إثر تفشي مخاطر فيروس كورونا و قد سجل 15 هدف وصنع 6 أهداف خلال 34 مباراة .

بينما لعب البلجيكي ميتشي باتشواي العائد من إعارة في صفوف الخفافيش الإسبانية ” فالنسيا ” 25 مباراة و سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف فقط .

أما عن أوليفيه جيرو و الذي كان قاب قوسين أو ادني من إرتداء قميص إنتر ميلان خلال الإنتقالات الشتوية الماضية فقد خاض 13 مباراة و سجل 3 اهداف فقط ، و يعد بطل العالم من اللاعبين المرشحين لمغادرة ستامفورد بريدج في الصيف المقبل مع إقتناع من أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان بحاجته لخدماته كما انه يمتلك اكثر من عرض إنجليزي وخارج البريميرليج أيضا .

لذا اتجه نادي تشيلسي لضرورة حسم التعاقد مع فيرنر الذي يعد أحد افضل المهاجمين في القارة الأوروبية ، و يملك مرونة هجومية ستساعد فرانك لامبارد على الإستفادة من إمكانياته ومجهوداته في اكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر و ما يتبقي فقط قدرة اللاعب على تأقلمه مع أجواء البريميرليج .

فيرنر يملك معدل رائع من المساهمات مع لايبزيج حيث سجل 31 هدف و صنع 9 أهداف خلال 40 مباراة مع لايبزيج بكل المسابقات هذا الموسم .

ويملك ايضا نسبة تحويل الفرص لأهداف بمعدل 26 % ومعدل تسديد يبلغ 3.7 للمباراة الواحدة ، كما قد صنع 12 فرصة و راوغ بنجاح بنسبة 65 % .

و يتفوق فيرنر على أكثر لاعبي تشيلسي تسجيلا للأهداف ، حيث يأتي إبراهام على الصدارة ب15 هدف و في المركز الثاني ماسون مونت ب8 أهداف و جورجينيو 7 أهداف وكريستيان بوليسيتش 6 أهداف .

وبدأ المهاجم الألماني الدولي مسيرته مع شتوتجارت وتم تصعيده للفريق الأول في 2013 ، و سجل 14 هدف وصنع 11 اسيست خلال 103 مباراة .

وانتقل للعب في نادي لايبزيج في 2016 ، وسجل 92 هدف وصنع 39 أسيست خلال 154 مباراة ، ليسجل طوال مسيرته مع الأندية 106 هدف خلال 257 مباراة في كل المسابقات .

اما عن فترة تواجده مع نادي شتوتجارت تحت 17 عاما فقد سجل 32 هدف وصنع 6 أسيست و مع شتوتجارت تحت 19 عاما فقد سجل 25 هدف وصنع 6 أسيست .

اما عن مسيرته مع المانشافت فقد سجل 11 هدف خلال 29 مباراة منذ 2017 .

إنجازات تيمو فيرنر :

حقق اللاعب بطولة كأس القارات مع الماكينات في 2017 بعد الفوز على تشيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية وحقق ايضا الحذاء الذهبي في هذه البطولة .

كما تم إختيار اللاعب في التشكيل المثالي لبطولة اليوروباليج في موسم 2017 – 2018 ، و تم إختياره كلاعب الشهر في البوندسليجا في نوفمبر وديسمبر 2019 .

ويعد فيرنر اصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في الدوري الألماني بعمر 17 عاما و249 مباراة .

كما يعد اصغر لاعب وصل ل150 مباراة في البوندسليجا بعمر 22 عاما و5 أيام ، وأصغر لاعب ايضا يصل ل200 مباراة في الدوري بعمر 23 عاما و 268 يوما .

https://www.youtube.com/watch?v=1IOSHRueHa0&fbclid=IwAR3CCyFfhZzYFHxtn3JVFTKNNs8mcPXf251VqOsszaxqP9fFJ8PIdBoYg68

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى