كورة إنجليزية

مركزين للاعلى.. تعرف على ترتيب ايفرتون بعد قبول استئنافه

تلقى نادي إيفرتون خبر سار بتقليص عدد النقاط المخصومة من رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قد أعلنت في نوفمبر الماضي، خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون في ترتيب البريميرليج، لمخالفته لوائح الدوري الخاصة بالأرباح الخاصة بموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢

 

واستأنف نادي إيفرتون على العقوبة أمام رئيس اللجنة القضائية للدوري الممتاز، اعتراضًا على العقوبات التي وصفها بالقاسية، وخاصة آنه اعترف بخطاه ورأى ضرورة تخفيضها.

 

وعلق نادي إيفرتون في بيان رسمي على موقعه، قائلا: «مجلس الاستئناف خلص إلى تخفيض النقاط التي فرضتها لجنة الدوري الممتاز المستقلة في نوفمبر من 10 نقاط إلى ست نقاط، بأثر فوريوأضاف البيان: «في حين أن النادي لا يزال يستوعب قرار مجلس الاستئناف، فإننا مقتنعون بأن استئنافنا أدى إلى تخفيض عقوبة النقاط».

 

وتابع النادي في بيانه: «نحن نفهم أن مجلس الاستئناف اعتبر خصم الـ 10 نقاط المفروض في الأصل غير مناسب عند تقييمه وفقًا للمعايير المتاحة التي أبلغ النادي المفوضية بها، بما في ذلك الموقف بموجب لوائح الاتحاد الإنجليزي ذات الصلة، وخصم الـ 9 نقاط المفروض بموجب قواعد الدوري الممتاز الخاصة في حالة الإفلاس».

 

بهذا القرار يكون إيفرتون قد نجح في الارتقاء من المركز الـ17 بجدول بطولة الدوري الإنجيزي إلى المركز الـ15.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى