ألعاب أخري

تقرير كورة نيو|لينجرين رابع المدربين الأجانب في تاريخ كرة اليد بالنادي الأحمر..وأول مخطط احمال اجنبي في التاريخ

اعلن النادي الأهلي بالأمس عن تعاقده مع اولا لينجرين المدير الفني الحالي لمنتخب فنلندا لإدارة الفريق الأحمر الفنية خلال الموسم المقبل وتم توقيع العقود مساءً أمس السبت داخ النادي الأهلي.

ويعد هذا الإنتقال هو الأبرز في تاريخ كرة اليد بالنادي الأهلي حيث ان التجربة الأجنبية السابقة لفريق اليد قد فشلت حيث لم يستطع السلوفيني نيكولا ماركوفيتش من تحقيق المطلوب وخسر الدوري والسوبر الأفريقي وكأس الكؤوس الأفريقية في اقل من شهر واحد.

لينجرين صاحب الـ55 عام وبطل الدوري السويدي اربع مرات توالياً اخرها كان العام الماضي بالإضافة إلي تحقيقة فضية الأولمبياد مع السويد عام 2012 قد قدم ومعه مساعده روبيرت ارهينيوس الذي يعمل ايضاً كمخطط احمال ليكون اول مخطط احمال اجنبي في تاريخ النادي الأهلي.

ولم تقتصر التجربة الأجنبية علي السلوفيني نيكولا فقد سبقه المدير الفني الصربي زوران كورتس الذي قاد الأهلي لفضية كأس العالم للأندية ليكون الإنجاز الأول والوحيد للأندية الأفريقية في هذه البطولة.

بينما كانت التجربة الأجنبية الأولي والمميزة مع فريق اليد بالنادي الأهلي هي تجربة البولندي ادوارد سترازبالا عام 85 حيث استطاع الفوز مع النادي الأهلي ببطولة أفريقيا للأندية ابطال الدوري حينها وكانت تلك هي المرة الأولي التي يحصل فيها النادي الأهلي علي البطولة التي يحمل في جعبته خمس القاب منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى