كورة اسبانية

فابريجاس يتذكر كواليس بدايته مع برشلونة

تذكر سيسك فابريجاس نجم نادي برشلونة السابق ولاعب موناكو الفرنسي الحالي بدايته مع البارسا ، واشاد بزميله السابق ليونيل ميسي .

وقال فابريجاس من خلال بث مباشر مع ريو فيرديناند : ” عندما كنت بالعاشرة إنضممت لبرشلونة وكان هناك بيكي ، أتي ميسي عندما كنا في ال12 عاما ، كان لدينا فريق موهوب حقا ، وأعتقد اننا افضل فريق في تاريخ الأكاديمية ” .

وأضاف عن ميسي في اللاماسيا : ” كان صورة مصغرة لما نراه الآن ولكن اقوي ، كان يواجه كثير من الضرب والتدخلات ، لدرجة في احد المباريات المدرب اضطر لتغييره بعد 15 دقيقة ، ونحن صغار لم نكن نلاحظ العنف ، لكن ما واجهه ميسي في تلك المباراة لا ينسي ” .

وواصل : ” ميسي عندما كان صغيرًا كان أقصر ودائما ما يتم اسقاطه ضربًا ولكن حينما كبر أصبحت قدماه أقوى. ليو كان نحيفًا جدا وضعيف البنية في الأكاديمية، لاشك أنه عمل كثيرًا ليصبح على ما عليه الآن ” .

وتابع : ” الناس لا يتحدثوا عن مدى تنافسية ميسي. لعبت وشاهدت العديد من اللاعبين لكن لم ارى لاعب تنافسي مثل ميسي! مثلاً اذا المدرب لم يحتسب له هدفًا في التدريبات ليو يغضب ويقول هاتوا الكرة ومن ثم يراوغ 5 لاعبين و يُسجل هدفاً في التدريبات “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى