الدوري الممتاز

أشرف صبحي: نسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لـ شوبير عبر برنامج في ملعب ONTIME :
“عقدت العديد من الإجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضية وعلى رأسها اطإتحاد كرة القدم ، وعقدت اليوم إجتماعاً مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية”.

وأكمل: “الصورة ستتضح تماما خلال يومي السبت أو الأحد القادمين ، ونسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر ، 15 يونيو سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب ، وندرك جيداً أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين”.
وأوضح: “من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط ، وبداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي” ، “الأندية ستعود للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من أجل الإعداد لإستئناف النشاط ، الحماس لعودة النشاط مطلوب ولكن بشكل مدروس”.

وأكمل: “هناك رغبة أكيدة من الدولة لعودة النشاط الرياضي والموقف النهائي بداية الأسبوع المقبل ، وعن الشق الفني في عودة النشاط منوط بالأندية والإتحادات الرياضية
وقرار عودة النشاط يشمل كل الألعاب لا كرة القدم فقط
ما تردد عن التكلفة المالية لعودة الدوري أرقام مبالغ فيها
عمرو الجنايني يتابع كل الترتيبات لعودة النشاط”.

وواصل: “صالات الألعاب الرياضية والأندية الصحية من الأنشطة التي ستعود مع عودة الأمور لطبيعتها” ، “جائحة كورونا اطآثرت على العالم أجمع ونأمل في الخروج منها قريبا ، ووزارة الشباب والرياضة تعرف دورها تجاه الاتحادات والمنظومة الرياضية جيدا ، حيث ينص القانون المصري على إجراء إنتخابات الاتحادات الرياضة كل 4 سنوات أو بعد الدورة الأولمبية”.

واختتم

“مد فترة عمل اللجنة الخماسية باتحاد كرة القدم قرار يخص الفيفا ، مد مجلس إدارة إتحاد كرة القدم لن تزيد عن عام وفقا للقانون” ، “الحفاظ على بقاء مقر الكاف بالقاهرة إنتصار كبير لمصر ، ولا يصح حالة التراشق الرياضي القائمة ومصر تواجه أزمة بحجم وباء كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى