كورة إنجليزية

هنري يمدح فترته مع برشلونة ويشيد ب ” فينجر “

مدح الغزال الفرنسي تييري هنري في فترته مع نادي برشلونة الإسباني واشاد بمدربه السابق أرسين فينجر مع فريقه ارسنال .

وقال هنري لصحيفة ” سبورت ” الكاتالونية عن فينجر و جوارديولا : ” فينجر نشط رأسي و كل يوم كنت أحاول أن اسأل نفسي الأسئلة الصحيحة اما بيب فقد نشط عقلي على المستوي التكتيكي ولهما تأثير كبير على ” .

وأضاف : ” ولكن من الواضح انه لا يمكنني التحدث عن مسيرتي بدون فينجر ” .

وواصل عن إنتقاله للبارسا : ” التنافس فوق كل شئ بالنسبة لي ، أنا احب كرة القدم وانا من مشجعي ارسنال واحبه ولكن التنافس يدفعني وعندما جئت لبرشلونة تم إلغاء وإعادة برمجتي ” .

وتابع :” وهذا لا يعني أنني لا أريد أرسنال أو أنني لست من مشجعيه، أو أن قلبي لن يكون دائمًا هناك، ولكن الوضع في برشلونة كان متميزًا للغاية”.

وحول نهائي برشلونة ومانشستر يونايتد في روما 2009 قال هنري : ” حين سمعت موسيقي دوري الأبطال انتابني القشعريرة ، هذا النهائي كان خاص جدا لي ، كان يوم عيد ميلاد ابنتي وانا لم أفز ابدا بالشامبيونزليج ” .

وأكمل : ” جئت للتنافس، كنا ذاهبين للفوز بالكؤوس الستة كما تقول الأغنية، ولم أتمكن من ثني ركبتي أو الركض بشكل جيد”.

واتم : ” كان علي أن ألعب بهذه البساطة، لقد لعبت بقدر ما أستطيع وكذبت، لأنهم سألوني عما إذا كنت بخير وقلت نعم بالطبع، لن أقول أبداً أنني لست بخير، هكذا هي الأمور”.

وختم : ” مازال الناس يتحدثون عن برشلونة عام 2009 وأنا سعيد جدًا لكوني جزءً من ذلك التاريخ، لقد فزت بدوري أبطال أوروبا، وهو ما كنت أفتقده، كنت في قمة سعادتي قلت لنفسي أخيرًا!”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى