تقارير

يوفنتوس ضد ميلان .. كورة نيو تكشف الفريق الأعلي حظا في التأهل لنهائي كأس إيطاليا

 

عقب أكثر من ثلاثة أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تعود الكرة الإيطالية مرة أخرى بمباراة قمة بين يوفنتوس وميلان اليوم الجمعة في إياب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا.

ومرت أربعة أشهر منذ مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت في ملعب “سان سيرو”، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، سجل أولًا أنتي ريبيتش ثم تعادل كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الوقت بدل من الضائع.

إذا بلغ “اليوفي” النهائي ستكون لديه فرصة لتعزيز رقمه للفوز بكأس إيطاليا باللقب الـ 14 ليوسع الفارق مع روما صاحب المركز الثاني بـ 9 ألقاب، أما “ميلان” فيبحث عن اللقب السادس في تاريخه ليكون الأول منذ 2003، لكن الفريقين لن تكون مهمتهما سهلة في النهائي الذي سيقام يوم الأربعاء 17 يونيو إذا أن الطرفين الآخرين ف نصف النهائي هما إنتر ميلان ونابولي، فتقام مباراة العودة في سان باولو يوم السبت 13 يونيو.

نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين في المربع الذهبي لكأس إيطاليا، على النحو التالي:

موسم 1966-1967
تقابل يوفنتوس مع ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا في موسم 1966-1967، عندما كان الدور نصف النهائي يقام من مباراة واحدة.
وحينها انتهت المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي، قبل اللجوء للوقت الإضافي، الذي نجح ميلان في هز الشباك وخطف الفوز، ليعبر للمباراة النهائية.

موسم 1991-1992
في هذا الموسم، لعب ميلان ويوفنتوس مباراتي ذهاب وإياب في نصف النهائي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب الروسونيري.
وفي لقاء الإياب، استطاع يوفنتوس، الفوز على أرضه بنتيجة (1-0)، ليتأهل للنهائي.

موسم 2001-2002
حقق يوفنتوس، الفوز في مباراة الذهاب من موسم 2001-2002، بنتيجة (2-1)، رغم أن المباراة أقيمت في معقل ميلان.
وفي مباراة الإياب، تعادل يوفنتوس مع ميلان بنتيجة (1-1)، ليتأهل اليوفي للمباراة النهائية.

موسم 2011-2012
على غرار موسم 2001-2002، استطاع يوفنتوس أن يعود من ميدان ميلان بانتصار ثمين بفوزه (2-1) في لقاء الذهاب.
وفي مباراة العودة، حقق ميلان الفوز في الوقت الأصلي بنتيجة (2-1)، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي، ليسجل ميركو فوتشينيتش هدف عبور يوفنتوس للمباراة النهائية في الدقيقة 96.

اما عن مباراة الليلة فقد صرح مدرب اليوفينتوس ماريسيو ساري: “لا يعرف أحد في الطاقم الفني المستوى الذي وصل إليه الإعداد الآن لأننا نخرج من توقف غير معتاد”.

وأضاف ساري: “هذا موقف غير مسبوق ولا يوضح أي شيء لنا كما أننا أيضا لم نلعب أي مباريات ودية. وأنا راض بما رأيته خلال التدريبات في هذه الأيام لكن الأداء خلال المباراة سيكون مختلفا”.

ويرى ساري أن مخاطر الإصابة ستكون “عالية جدا” في صفوف اللاعبين بعد تراجع القوة العضلية للاعبين والغموض الذي يحيط بمستوى حماسهم ودوافعهم أيضا.

وأكد مدرب يوفنتوس: “كل لاعب كانت تجربته مختلفة خلال هذه الفترة والآن المهم هو فهم مستوى الحماس والدوافع لدى كل لاعب”.

اما بالنسبة لميلان فإن الأشهر الثلاثة الأخيرة كانت بمثابة فترة توتر وترقب في ظل تكهنات مستمرة تحدثت عن أن النادي بصدد الاستغناء عن خدمات مدربه ستيفانو بيولي بنهاية الموسم، واستبداله بالألماني رالف رانجنيك.

وسيغيب عن تشكيلة الفريق أيضا مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (38 سنة) بسبب إصابة في عضلة الساق تعرض لها خلال التدريب في الشهر الماضي.

وقد تحسن أداء الفريق بعد انضمام اللاعب السويدي إليه بناء على عقد لمدة 6 أشهر في يناير الماضي.

وتحدثت صحيفة جازيتا ديلو سبورت ووسائل إعلام إيطالية أخرى عن لقاء اتسم بالتوتر بين الرئيس التنفيذي للنادي إيفان جازيديس واللاعبين أمس الأربعاء بهدف بحث خفض الرواتب نتيجة توقف النشاط الكروي.

واشتكى لاعبون ومنهم إبراهيموفيتش قائلين إنه كان من الواجب عقد هذا الاجتماع في وقت سابق.

كما ذكرت تقارير أن إبراهيموفيتش قال لجازيديس: “ميلان لم يكن من الأندية التي اعتادت أن تشهد مثل هذا الغموض الكبير”.

وتأتي مباراة اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى