تقاريركورة إيطالية

فيتشينزا نادي كسر قواعد الكرة الإيطالية !

عادت الحياة للكرة الايطالية بعودة النشاط الرياضي مجددا داخل الدولة ،بمباراة يوفنتوس وميلان بإياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا ،والتي انتهت أحداثها بالتعادل السلبي بين الفريقين ،ليعبر البيانكونيري لنهائي البطولة منتظرا الطرف الٱخر من انتر ميلان ونابولي .

ويضع مسئولو السيدة العجوز عددا من الأهداف من أجل جلبها للأليانز ستاديوم مطلع الموسم الجديد ،يأتي على رأسها المهاجم الفرنسي ماركوس تورام مهاجم نادي بروسيا مونشنغلادباخ الألماني ،تعويضا لرحيل جوانزالو هيجواين بنهاية الموسم الجاري .

كأس ايطاليا هو لقب استحوذ عليها كبار أندية الكالتشيو ،دام في حوازتهم طيلة السنوات الماضية ،لكن خرج نادي يتيم وكسر قواعد ومقياس المسابقة بعدما حقق اللقب لصالحه ،عام 1996/1997.

نادي مغمور أحرج الكبار وحصد اللقب

“فينتشيزا”

فاجئ “فينتشيزا” النادي المحلي المعمور كبار الأندية الإيطالية ،بمجموعة من اللاعبين الغير معروفين ،ونجح في تحقيق إنجاز فريد من نوعه في تاريخ الكرة الإيطالية .

نادي دخل كأس ايطاليا بهوية مغمورة ،عبر الكبار المسابقة ،ونجح في العبور لنهائي المسابقة رافعا شعار “البطولةولاشيء غيرها”ليتمكن من العبور لنهائي المسابقة بل وحصد لقبها .

وتمكن “فينتشيزا” من حصد لقب كأس ايطاليا في اسوء كوابيس نادي نابولي الإيطالي بعد الانتصار عليه بثلاثية بيضاء في نهائي البطولة ،وتعد ذكري لاتنسي بالنسبة لجماهير الساوباولو

“فينتشيزا”لم يكتفي بمسابقة كأس ايطاليا ،بل نجح في عام 1997/1998 في الوصول لنصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الأوربية قبل أن يطيح به تشيلسي من المسابقة بشكل نهائي .

انهار نادي فينتشيزا ماليا وأعلن إفلاسه بشكل رسمي في الثالث عشر من شهر مارس عام 2018 ليتم إدراج النادي في تاريخ الكرة الإيطالية ،وتسجيل لقبه التاريخي بحصده اللقب على حساب نادي نابولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى