كورة اسبانية

برشلونة ضد ليجانيس .. سيتين : جريزمان لاعب قيادي بالنسبة لنا وآمل ان يساعدنا ملعبنا على تحقيق الفوز

خرج كيكي سيتين مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي امام وسائل الإعلام الخاص بلقاء ليجانيس مساء الغد على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الليجا .

و فتح سيتين الباب في بداية المؤتمر حول تطبيق المداورة : ” ستكون هناك تغييرات للمباريات القادمة ، يجب أن اري كيف يؤثر الإرهاق على اللاعبين ومحاولة إيصالهم لنهاية الدوري في أفضل ظروف ” .

وأضاف : ” نحن بحاجة للنقاط للحفاظ على الصدارة وسنعتمد التغييرات على حالة كل لاعب ” .

وحول الإنتقادات التي يتعرض لها جريزمان هذه الفترة رد سيتين : ” جريزمان لاعب ذو جودة لا جدال فيها ، لقد لعب عمليا كل المباريات ، صحيح الآن يوجد مزيد من اللاعبين ويجب توزيع الدقائق وسنري كيف تتطور البطولة و الإحتياجات التي لدينا وسوف يستمر اللاعب في لعب دور قيادي وهو لاعب مهم بالنسبة لنا ” .

و عن ميسي قال سيتين : ” ميسي هو الأفضل في العالم ، ميسي سَجل هدفاً مُثير للإعجاب ولكن يجب عليك أيضًا تقدير بقية ما يقدمه من مساهمات لـ الفريق. في اليوم الآخر صنع هدفين مرة أخرى وهو يُساعدنا على تسجيل العديد من النقاط ” .

وحول العودة إلي الكامب نو غدا أشار سيتين : ” نفضل أن نلعب مع دعم من جمهورنا غدًا لكننا نعلم أنه ليس ممكنًا وعلينا التكيف. على أي حال، آمل أن يساعدنا ذلك على الفوز لكننا نود للعب مع جماهيرنا بالطبع ” .

وأشاد سيتين باللاعب فيدال وقال :” أرتورو لاعب مثير للإهتمام للغاية مع وجود صفات ضرورية لأي فرقة فهو ينقل الطاقة ويساعدنا في جميع الأوقات وأنا راض جدا عن أدائه والهدف الأول الذي سجله شئ تدربنا عليه كثيرا بمجرد ان يتمركز خصمك في ملعبه ابحث عن الأشخاص الذين سيباغتوه ، اما عن سواريز فإنه يمكن ان يكون أحد اللاعبين الذين يستريحون في اي مباراة ، لحسن الحظ لدينا تعزيزات وفريقنا يتكيف مع جميع الظروف .

وحول صراع برشلونة ومدريد تابع سيتين حديثه :” لا أعرف أي عامل سيكون أكثر حسماً في النهاية. كلانا يريد أن نكون متصدراً للفوز بالبطولة لكن ستكون هناك ظروف مختلفة. ستكون معركة حيث الجميع لا يريد الفشل فيها ، لنا ولهم الخسارة غير مقبولة ” .

وأتم سيتين : ” لقد فوجئت بمدي جاهزية اللاعبين عند عودتهم والرغبة التي قدموها منذ وصولهم ولديهم استعداد جيد جدا ، لقد واجهت صعوبة في تحديد التشكيلة التي سنلعب بها ضد مايوركا وجميع اللاعبين كانوا جاهزين ” .

وحول مارتن برايتوايت قال سيتين حول موقفه من المشاركة غدا : ” بإستثناء بعض اللاعبين المحددين للغاية الذين نعرفهم جميعا ، لا يوجد إسم ثابت في التشكيل ، لن اقول ان هذا أساسي وهذا بديل ، وتألق اللاعبين لا يؤثر على اختياراتي وأريد ان يشارك الجميع ويحافظون على الشرارة و الرغبة ويمكن لأي لاعب ان يكون في الملعب منذ البداية ، انا اعرف ان جميع اللاعبين يريدون ان يكونوا اساسيين لكن يجب ان أفكر بلفريق وبالمجموعة الأكثر ملائمة ، ولا نريد التحدث عن مباراة لاس بالماس التي لعبناها خلف أبواب مغلقة ويجب ان يركز اللاعبين حاليا على المباراة القادمة “.

وأثني سيتين على حارسه مارك تير شتيجن : ” لقد كان مارك جيدًا حقًا و الخطأ دائمًا وارد في مركز حراسة المرمى. ليس من السهل العودة بعد فترة طويلة دون اتصال بالكرة. إنها مسؤولية كبيرة وصحيح أن العديد من حراس المرمى لديهم أخطاء غير عادية ” .

وحول مسألة العودة بغياب الجماهير أدلي سيتين برأيه : ” أعتقد أن على الفريق التغلب على غياب الجماهير لـ نكون قادرين على المضي قدمًا في جميع المباريات لكن كرة القدم تقطرك دائمًا إلى ما لا تتوقعه وتعطيك بعض المفاجآت ، آمل ألا نفقد عامل التخويف لأننا لا نملك جماهيرنا ” .

وأكمل سيتين عن سواريز : ” يمكن أن يكون سواريز اساسياً غداً أو ينزل عن مقاعد البدلاء. يجب أن نكون حذرين معه لان لديه شأن مع الإصابات طويلة المدى ، لم أقرر ما إذا كان لويس سواريز سيبدأ غدًا، يجب أن أتحدث معه أولاً ” .

وحول ليجانيس قال : ” لدى ليغانيس خيارات أقل لأن الألعاب تتقلص وتحتاج إلى بضع نقاط لإنقاذ موسمهم. لن نقلل من شأن هذا الفريق بسبب الموقف الذي هو فيه. إنه خصمٌ صعب دائماً ” .

وختم سيتين حول عودة برايتوايت للعب ضد فريقه السابق : ” الجميع يرغبون دائمًا في اللعب ضد فريقهم السابق لكن هذا لا يشترطني لأن أول شيء أفكر فيه هو المباراة نفسها ولكن إذا رأيت أنه من المثير للاهتمام أن يلعب، سوف يفعل ذلك على الرغم من أن أول شيء هو الفريق وليس اللاعب ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى