كورة اسبانية

أتلتيكو يرفض عرض هائل لضم البرتغالي جواو فيليكس

صرحت مصادر من نادي اتليتيكو مدريد لموقع”جول الإنجليزي” أن احد اندية الدوري الإنجليزي قدم عرضًا كبيرًا للمهاجم البرتغالي قبل تفشي جائحة الفيروس التاجي.

و رفضت أتلتيكو مدريد عرضا بقيمة 150 مليون يورو (135 مليون جنيه استرليني / 168 مليون دولار) للمهاجم جواو فيليكس من نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من هذا الموسم ، حسبما قالت مصادر قريبة من فريق الدوري الإسباني.

انضم المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 20 عامًا إلى فريق اتليتيكو الصيف الماضي من بنفيكا على الرغم من أن هذا لم يوقف وسيطًا يعمل نيابة عن فريق إنجليزي يقترب من أتلتيكو بشأن الانتقال قبل جائحة فيروس كورونا.

العرض ، الذي جاء من ناد لم يذكر اسمه وكان سيشهد تحرك فيليكس هذا الصيف ، كان يعتبر جادًا على الرغم من رفض أتليتي على الفور.

يحظى فيليكس بتقدير كبير في واندا متروبوليتانو ، حيث انفق النادي126 مليون يورو (122 مليون جنيه إسترليني / 142 مليون دولار) لتوقيعه من بنفيكا قبل رحيل أنطوان جريزمان إلى برشلونة في الدوري الأسباني العام الماضي.

لم يرق إلى هذا السعر الهائل حتى الآن ، حيث سجل ثمانية أهداف وثلاثة تمريرات حاسمة في 29 مباراة هذا الموسم بين إصابات في الكاحل.

ومع ذلك ، فقد أحرز هدفين في أول ظهور له بعد استئناف الدوري الإسباني بعد إغلاق الفيروس التاجي – مع فوز خارج أرضه 5-0 على أوساسونا – ويعتبر نجمًا محتملاً في المستقبل.

تمكن أتليتيكو من توقيع فيليكس قبل اهتمام ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس وآخرين ، ولا يرغبون في التخلي عن الأصول الثمينة بسرعة.

يبقى الآن أن نرى ما إذا كانت الأندية الرائدة ستكون قادرة على تحمل الانتقالات على هذا النطاق في المستقبل المنظور ، حيث كان لوباء كورونا تأثير خطير على مالية النادي مع خسارة إيرادات يوم المباراة حيث تضطر الفرق للعب خلف أبواب مغلقة.

يمكن للهدف أن يؤكد أن سيتي كان مهتمًا بفيليكس قبل انتقاله إلى أتليتي على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان فريق بيب جوارديولا قد اتبع نهج المتابعة الأحدث.

أدت حملة فيليكس الأولى المخيفة لأتلتيكو للبعض إلى اقتراح أنه كان سيكون أفضل حالًا في جانب أوروبي رائد آخر ، حيث قال مواطنه كارلوس كارفالهال أن البرتغالي الدولي كان يجب أن ينضم إلى منافسيه ريال مدريد.

وقال المدير الفني لفريق ريو افي من برايمرا ليجا: “جواو فيليكس لاعب رائع ولا أريد إثارة الجدل ببياناتي. إنه لاعب يتمتع بقدرات فنية لا تصدق ، لكنني لست متأكدًا من طريقة لعب أتلتيكو ستكون هي الأفضل بالنسبة له.

وواصل: “كان هذا شكوكي عندما وقع لصالحهم. دييغو سيميوني مدرب رائع ، وفرقه قوية للغاية وتنافسية للغاية ، لكن جواو فيليكس لا يبدو أنه اللاعب المثالي للتواجد هناك.

وأكمل: “في وضع مختلف ، سوف نرى جواو فيليكس عظيمًا. سيكون الأمر صعبًا قليلاً وسيستغرق المزيد من الوقت. سيتعين عليه التحول كلاعب يناسب طريقة لعبهم.

واردف: “إذا كان قد ذهب إلى فريق مثل ريال مدريد ، لكان على مستوى أعلى. سيكون السياق أكثر ملاءمة له.

واختتم: “إنه ليس انتقادًا لسيميوني ، ليس هناك شك في ما حققه. عمله يتحدث عن نفسه ، أعتقد فقط أن هذا الزواج ليس هو الأفضل.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى