حوارات

خاص : مدرب حراس الزمالك يتحدث عن عودة الدوري .. وكيف اكتشف أونيانجو

 

 

صرح أحمد صلاح مدرب حراس مرمي ناشئي نادي الزمالك لكوره نيو أنه لايؤيد إستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز هذا العام نظرا لتفشي فيروس كورونا الذي أصاب الملايين حول العالم وانتشر بكثرة مؤخرا في مصر .

وقال صلاح لكروه نيو : سلامة لاعبينا أهم من عودة الدوري الذي حال استئنافه سيمتد لنوڤمبر القادم أو أخر العام وهذا سؤيثر بالسلب علي الموسم الجديد وبالتالي الإرتباطات الأفريقية للمنتتخب الوطني والأندية المصرية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية .

وخص صلاح كوره نيو بالحدث عن تدريبه لدينيس أونيانجو حارس صن دوانز الجنوب أفريقي وأحد أفضل الحراس الأفريقية في الأعوام الأخيرة حيث قال : دربت دينيس أونيانجو حارس صن دوانز ومنتخب أوغندا عندما كان في مراحل الناشئين صغير السن وتنبأت بأنه سيناطح الكبار في أفريقيا وسيكون أساسيا مع منتخب بلاده حيث يمتلك موهبه فريده في سرعة رد الفعل والتمركز الجيد والخروج علي الكرات العرضية الطويلة .

ونوه مدرب الزمالك إلي أن قطاع الناشئين بالأبيض يمتلك الكثير من المواهب في مركز حراسة المرمي ولا يحتاج للتعاقد مع حراس أخرين طيلة عشرة سنوات قادمة .

ويري صلاح أن سبب تراجع مستوي محمد عواد مع الزمالك هو الضغط النفسي الذي أدي لسوء تمركز الحارس وكلفه الجلوس احتياطيا لمحمد أبو جبل في الأونة الأخيرة .

وأردف : محمد الشناوي وأبو جبل هما أفضل حارسان في الدوري المصري حتي الٱن وسيتم المفاضلة بينهما في حراسة منتخب مصر والمنافسة بينهما إيجابية لأنديتهما وللفريق الوطني.

وعن وصول القطبين لنصف نهائي أفريقيا أبدي صلاح سعادته في مواصلة الأندية المصرية سيطرتها علي البطولة الأفريقية مؤكدا أن الأهلي والزمالك لديهما القدرة علي تخطي الوداد والرجاء والوصول لنهائي الأميرة السمراء .

ويحلم أحمد صلاح بتدريب الفريق الأول بنادي الزمالك ومن ثم المنتخب الوطني في قادم السنوات .

يذكر أن صلاح بدأ مشواره التدريبي في أكادمية الزمالك منذ عام 2012 وتدرج في فرق الناشئين ويتولي حاليا تدريب حراس مرمي فريق 2008 بالقلعة البيضاء بجانب تدريبه سابقا لفرق الترسانة وجولدي.

وحصل مدرب الزمالك علي الرخصة التدريبية الأفريقية C المعتمدة من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF .

إنجازاته التدريبية :
– حصل علي بطولة منطقة الجيزة لفريق 10 سنوات مع نادي الزمالك بجانب الفوز معهم ببطولة الصيد الدولية عام 2018

– توج ببطلولة الجيزة مع فريق جولدي عام 2016 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى