كورة اماراتية

إنفانتينو: الحياة والصحة أولاً.. ونأمل في العودة للإمارات

رحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالمشاركين في المؤتمر الرياضي الدولي الذي عقده الاتحاد عن بعد، تحت عنوان “كوفيد-19 وكرة القدم.. كيف تغير شكل المستقبل؟”

وقال في كلمته الافتتاحية للمؤتمر اليوم: “نعرض عبر هذه المنصة الفكرية، مستقبل كرة القدم بعد جائحة فيروس كورونا، ونرصد هذه الأوضاع الجديدة التي نواجهها”.

وبدوره، ألقى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كلمته وقال فيها: “الأوضاع في الإمارات تتحسن، ونأمل دائماً في العودة إلى هذه الأرض الطيبة في المناسبات الرياضية، والحياة والصحة أولاً، ولحمايتها علينا اتباع القرارات والبروتوكول”.

فيما قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “في هذه الآونة، نرى أملاً ونقاط ضوء عديدة من خلال العودة إلى التدريبات، وهو ما يبشر برجوع طبيعي، وكنا مجبرين على اتخاذ بعض القرارات لعبور المرحلة الصعبة الحالية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه نُخبة من الشخصيات الرياضية المحلية والعالمية، وعدد من الخبراء العالميين الذين سيتحدثون عن مستقبل كرة القدم ما بعد جائحة كورونا.

ويأتي المؤتمر ضمن جهود لجنة العلاقات الدولية باتحاد الكرة التي يترأسها سالم علي الشامسي عضو مجلس الإدارة، لاستثمار فترة توقف النشاط في إطلاق العديد من المبادرات الهادفة، وعقد المؤتمرات والورش والندوات، بمشاركة الخبراء من أصحاب الاختصاص في شتى مجالات اللعبة، للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية لعودة الأنشطة والبطولات الرياضية تدريجيا ومنها مسابقات كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى