تقاريردوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا| كل ما يخص فريق صن داونز قبل مواجهة بيراميدز

يحل فريق صنداونز الجنوب افريقي فى التصنيف الأول وفقا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفقة الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي .

وأسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا التي أجريت في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا عن وقوع بيراميدز في المجموعة الأولى.

وتضم مجموعة صنداونز في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2023/2024 كلا من:-

بيراميدز – مازيمبي الكونغولي – نواذيبو الموريتاني.

وكان قد تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى دور المجموعات الأفريقى بعدما تخطى منافسه بومامورو البوروندى، بهدفين دون مقابل، على ملعب “لوكاس ماستربيسز موريبي”.

حقق فريق صن داونز الجنوب أفريقي، انتصارا سهلا على مضيفه بومامورو البوروندى، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من مسابقة دورى أبطال أفريقيا بالموسم الجارى 2023-2024.

ويسعى صن داونز لتحقيق لقب دوري الأبطال الغائب منذ سنوات، بعدما خسر نصف نهائي العام الماضي أمام الوداد، بعد أن وقع في مجموعة تضم كلًا من الأهلي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

ونجح صن داونز فى التأهل كأول مجموعته ويأتي خلفه الأهلي وواجهه صن داونز شباب بلوزداد ونجح في الفوز ذهابًا وإيابًا بمجموع ٦-٢  .

ثم إنتقل لمواجهة الوداد وفشل في التأهل بعد أن تعادل بنتيجة ٢-٢ ضد الواك وخرج صن داونز بسبب اللوائح والقوانين التي تحتسب الهدف خارج الأرض بهدفين.

تاريخ مواجهات صنداونز مع الأندية المصرية:-

تعد مواجهة صنداونز مع براميدز هي المواجهة الاولي، حيث لم يسبق أن التقيا الفريقين من قبل.

ولكن وعلى مدار 5 سنوات، كان صن داونز بمثابة عقدة للأهلي، في مشواره القاري بدوري أبطال أفريقيا، إذ وضعهما القدر في طريق واحد بأكثر من نسخة، وكأنها فرصة تتجدد كل عام للثأر.

حيث التقى مع الشياطين الحمر فى 14 مواجه، جميعهم كانوا في دوري أبطال إفريقيا .

و نجح الأهلي في الفوز 5 مباريات منهم، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في 4 مباريات.

وواجه ميلودي صنداونز الزمالك، 4 مرات في نفس النسخة من دوري أبطال أفريقيا 2016 والتي فاز بكأسها بطل جنوب إفريقيا، منها مرتين في دور المجموعات ومرتين في نهائي البطولة.

وفاز الفريق الاصفر على القلعة البيضاء، فى 3 مرات وفاز الزمالك مرة واحدة، وسجل بطل جنوب إفريقيا 6 أهداف، بينما استقبل هدفين بأقدام ثنائي الزمالك محمد إبراهيم وستانلي.

والتقى ماميلودي صنداونز مع حرس الحدود فى ذهاب دور ال16 فى الكونفدرالية، وفاز الفريق الجنوب افريقي بنتيجة 1/0 عام 2008.

ويتصدر صنداونز جدول ترتيب الدوري الجنوب إفريقي برصيد 24 نقطة، بفارق 7 نقاط عن جولدن أروز صاحب المركز الثاني.

كماتوج فريق صن داونز بلقب الدوري الجنوب أفريقي 10مرات، وفاز بكأس جنوب أفريقيا 4 مرات، والسوبر الافريقي مرة، كما حقق دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة وكانت علي حساب نادي الزمالك.

الجدير بالذكر أن الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب البطولة الأغلى على مستوى القارة السمراء .

إذ فاز باللقب 11 مرة مناسبات، كان آخرها العام الماضي على حساب الواداد المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى