المحترفينكورة إنجليزية

محمد صلاح ينقش اسمه بالذهب على جدران البريميرليج

بات حلم الفرعوني محمد صلاح في الدوري الإنجليزي،على أعتاب الحقيقة بعد هدفه في مرمى كريستال بالاس،أمس الأربعاء بالجولة الحادية والثلاثين.

وبعد هذا الهدف ارتفع رصيد صلاح في البريميرليج إلى 17 هدف،ليحتل وصافة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي متساوياً مع الجابوني مهاجم آرسنال بيير أوباميانج.

ويمني الفرعون المصري النفس في خطف لقب هداف البطولة ثلاث مرات متتاليه،والحصول على الحذاء الذهبي،مثلما فعل ألان شير لاعب بباكبيرن ونيوكاسل.

وسيكون الحظ حليف صلاح في تحقيق حلمه إذا واصل كلًا من فاردي وأوباميانج عدم استطاعتهم للتهديف مثلما حدث في أخر مواجهتين،بالإضافة إلى إصابة صاحب المركز الثالث سيرخيو أوجيري مهاجم مانشستر سيتي،مما يعيقه من الاقتراب أكثر من لقب البطولة.

وعلى الصعيد الآخر يبعد السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول،والمكسيكي راؤول خيمينيز نجم لفرهامبتون عن هذا الصراع في المركز الرابع بـ15 هدف.

كان صلاح توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018 برصيد 32 هدفا، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد بالبطولة.

وفي موسم 2018- 2019، توج صلاح هدافًا للبطولة مرة أخرى، بالاشتراك مع أوباميانج وماني برصيد 22 هدفا لكل منهم.

ويتبقى للريدز سبع مباريات مما يساعد صلاح من تعزيز رصيده من الأهداف،وحسم لقب هداف البطولة.

ويستهل ليفربول جولاته المتبقيه بمواجهة مانشيستر سيتي في الثاني من يوليو القادم،

ليأتي بعده مواجهة أستون فيلا ،والجدير أن محمد صلاح لم يستطع التسجيل في مرماه في مباراة الذهاب،مما يزيد من اصرار المصري في هز عرين أستون.

ويختتم ليفربول مواجهاته في 26 بوليو أمام نيو كاسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى