ألعاب أخري

مجدي أبو فريخه: قرار استئناف دوري السلة في أغسطس يتماشي مع خطتنا

كشف الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس إتحاد السلة،عن موعد انطلاق دوري السله بعد فترة تجمد كافة الأنشطة الرياضية في مصر،بسبب تفشي فيروس كورونا في كافة أرجاء العالم.

وأكد أبو فريخه أن فعاليات دوري السلة ستبدأ في منتصف أغسطس المقبل،بعد إجراء المسحات الطبية للتأكد من سلامة الجميع،مشيرًا إلى أن البطولة ستنتهي بعد انطلاقها بـ 20 يومًا.

وقال مجدي حول قرار استئناف النشاط الرياضي:” الدولة تدعم الرياضة بشكل كبير،لذلك نثق في قرار عودة الأنشطة الرياضية،وقرار الاستئناف في أغسطس يتماشى مع خطتنا لبدء النشاط في أواخر الشهر نفسه”.

واختتم رئيس الإتحاد :”تم البدأ في توجيه لجنة المسابقات لوضع التصور العام لجدول المباريات المتبقيه من مسابقات الدوري والكأس، وسنبدأ في فتح خطوط إتصال مع الأندية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقًا لتعليمات الدولة المصرية”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق