تقارير

تعرف على هدافي الدوري المصري قبل استئناف المسابقة

هدافي الدوري المصري

مايزال مصير الدوري المصري قاب قوسين أو أدنى، من إلغاءه أو استكماله، وينقسم الرأي الرياضي، السائد على الساحة حاليًا، إلى تلك الرأيين، ولكن يظل القرار السائد، هو استكمال الدوري، بعدما أعطى اتحاد الكرة المصري، الضوء الأخضر؛ لعقد اجتماع الخميس المقبل.

ولا يمكننا أن نذكر بطولة الدوري الممتاز، دون الحديث عن ترتيب هدافي البطولة، الذي يطل علينا موسميًا، بالعديد من الأسماء والمفاجاءات للبعض، والذي توقف بالطبع، مع توقف المنافسات في البطولة، منذ مارس الماضي.

وإذا كان الإلغاء مصير الدوري، فماذا عن مصير جائزة الهداف، التي تشكل ركنًا أساسيًا، لدى بعض اللاعبين، فضلًا عن مصير متصدر البطولة، فيعتبر مصير متصدر ترتيب الهدافين، نفس مصير متصدر جدول الترتيب، وسط أزمة كورونا، أما الاستمرار في التسجيل في حالة الاستئناف، أو مقابلة مصيره السابق ذكره في حالة الإلغاء.

وسوف نستعرض معكم في التقرير الآتي، جدول ترتيب هدافي الدوري المصري، منذ إطلاقه وحتى استئنافه :

1: يحتل عبدالله السعيد نجم المنتخب المصري و لاعب بيراميدز صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري، حيث خاض 16 مباراة مع الفريق السماوي ونجح في تسجيل 13 هدف أي أنه ساهم في تسجيل 81%من أهداف الفريق.

2: ويأتي خلفه الفتى الذهبي الذي ظُلم مع الأهلي عندما كان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، بعد ذلك انتقل إلى صفوف الفريق البترولي بداية من الموسم الحالي، ونجح في التألق و التأقلم بعد، إلا أن أصبح هداف إنبي و ثاني هدافي الدوري برصيد 9 أهداف من خلال 17 مباراة مع الفريق سواء في الدوري المصري أو كأس مصر.

3: و يتواجد في المرتبة الثالثة، التونسي سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون العرب الحالي وطنطا السابق، حيث يقدم مستويات هائلة خاصةً تحت قيادة المدير الفني عماد النحاس، كما أنه يُعد من المواهب الشابة التي تأقلمت بسيولة مع أجواء وفعاليات المسابقات المحلية، وشارك التونسي في 16 مباراة مع ذئاب الجبل واستطاع في تسجيل 7 أهداف مع المقاولون العرب.

4: صراع القطبين، يعتبر حسام حسن مهاجم المنتخب الوطني و سموحة السكندري من أبرز المهاجمين الذين طلوا على الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة،ونجحوا في إبرام أسمائهم كأحد المرشحين للانضمام إلى صفوف القطبين، وخاض حسام حسن لاعب الفريق السكندري 17 مباراة، ونجح في تسجيل 6 أهداف.

5: يُطلق عليه خاتم سليمان، ليس من أبناء المارد الأحمر ولكنه من المخلصين الأوفياء الذين ضحوا كثيرًا من أجل ارتداء الفانلة الحمراء، لم يشترط مُنذ قدومه إلى القلعة الحمراء بل كان يوقع على بياض، شارك وليد سليمان مع الأهلي في 16 مباراة، واستطاع تسجيل 6 أهداف.

6: كان حلمه مُنذ الصغر، الانضمام إلى كتيبه المارد الأحمر، لم يستطع الانتقال إليه عبر بوابة الدوري المصري، نجح في الاحتراف في العين الإماراتي و تألق مع الفريق وكاد أن يحصل على كأس العالم للأندية إلى أن التوفيق عاند الزعيم، وضحى كثيرًا بالأموال من أجل الذهاب إلى معقل الجزيرة، وشارك مع الفريق في 15 مباراة وسجل 5 أهداف مع الفريق خلال المباريات التي خاضها.

7: كما أطُلق عليه المعلق الرياضي أيمن الكاشف الـ GA، القاطرة النيجيرية جونيور أجايي، حيث تألق مع المارد الأحمر مُنذ مجيئه، وكان قريب من مغادرة الجزيرة، إلا أن رينيه فايلر قد أعتمد عليه، وشارك في 14 مباراة نجح في تسجيل خمسة أهداف.

8: أحمد سيد زيزو استطاع تسجيل 5 أهداف ونجح في صناعة 4 أهداف أخرى لزملائه بالفريق، ليضع بصمته على 9 أهداف كاملة مع القلعة البيضاء.

9: لاعب من أبناء القلعة البيضاء، شارك مصطفى محمد في 24 مباراة خلال الموسم الجاري مع نادى الزمالك، سجل خلالها المهاجم الواعد 8 أهداف وصنع 3 أخرى لزملائه بالفريق.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قرر أمس عن تحديد يوم الخميس المقبل موعدًا لتحديد استئناف الدوري المصري، بناءً على توجيهات من مجلس الوزراء بضرورة استكمال الأنشطة الرياضية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية اللاعبين.

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق