كوره إنجليزيه

كلوب : “هذة هي لحظتنا”

كتب المدير الفني لليفربول الالماني يورجن كلوب خطابًا مفتوح لجماهير وشعب ليفربول بعد فوز الفريق الاحمر بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.

لقد كان حدث عظيم صنع في 30 عام ولكن في النهاية وبعد كل هذا الانتظار ها هو ليفربول بطلًا لانجلترا مرة اخري.

وتحدث المدير الفني الفني الالماني وقال : اعرف انني ذُكرت في وسائل الاعلام اكثر مما هو طبيعي ولكن هذة المرة هي المرة الاولي التي شعرت بالحاة الي كتابة رسالة والسبب في ذلك هو انني اريد التحدث إالي الناس من مشجعي ليفربول.

واضاف: هذا الوقت لا يصدق لمؤيدي نادي لا يصدق في مدينة لا تصدق , هو نهاية الانتظار الطويل لليفربول ان نكون أبطال , ولكن سواء كنت قد انتظرت لمدة 30 عام او 30 دقيقة آمل ان كنت تتمتع هذة اللحظة بقدر ما تستحقه.

واستكمل حديثه: لدي شرف كبير كوني مدير نادي (ليفربول) لكرة القدم إنه لشرف أن أحمله معي كل يوم لأنني أعرف أنني أعمل لديك , علمت أن (ليفربول)كان مكانا مميزا قبل أن آتي إلى هنا قبل خمس سنوات تقريبا لكن فقط عندما تتعرف على الناس الذين يشعرون بنبضات قلب المدينة , هذا لا ينطبق فقط على مشجعي ليفربول أيضا من الواضح أنني منحازة لأن (ليفربول) ناديي لكنني لست منحازة لدرجة أنني لا أرى أن معجبي (إيفرتون) هم الجانب الآخر من نفس المدينة وأن التنافس الموجود مهم جدا لهوية المدينة

وأشار: وأنا أعلم أن هذا ليس الوقت المفضل لديهم وإذا تم عكس الأدوار فلن يكون الوقت المفضل لدينا أيضا ولكن في النهاية لديهم مدير في عظيم وشخص عظيم (كارلو أنشيلوتي) وليس لدي أدنى شك في أن تحسنهم منذ وصوله سيستمر فقط. (إيفرتون) منافس عظيم بكل معنى الكلمة انا لست بحاجة إلى أي واحد لتذكيري بهذا.

واوضح: بالنسبة لنا الإنهاء فوق إيفرتون والـ18 نادي الدوري الممتاز الآخر إنجاز لا يصدق. أنا أحترمهم جميعا لأن بيننا نحن نجتمع لجعل كرة القدم الإنجليزية تنافسية جدا ومقنعة جدا بحيث أن الناس في جميع أنحاء العالم مفتونون بها,
الخطأ هو أن نركز فقط على عدد النقاط التي نتقدم بها لأنني لا أستطيع التفكير في الكثير من الألعاب التي لم نضطر فيها للقتال من أجل كل نقطة, في البعض الاحيان كان علينا أن نحفر عميقا في أرواحنا لإيجاد طريقة للفوز في العديد من المناسبات مشيت إلى غرفة الملابس بعد ذلك ، مندهش وسعيد جدا مع ما رأيت للتو ، فقط للعثور على الأولاد على أقدامهم لأنهم قد قدمت الكثير على الملعب , هذا هو الدوري الصعب وقد فازنا بالطريقة الصعبة بغض النظر عن ما يقول الجدول.

وأكمل: وأود ، فضلا عن اللاعبين الحاليين ، أن أشيد إشادة خاصة باثنين من لاعبينا السابقين اللذين وضعا العديد من المعايير التي يتعين علينا جميعا أن نتبعها “السير كيني دالغليش ” (هو روح هذا النادي فهمه لما هو ليفربول وما يعنيه للشعب هو أمر حيوي لكل ما نقوم به) رأيت كم كان سعيدا بعد أن تم تأكيدنا كأبطال يوم الخميس وإبتسامته كانت تعني لي الكثير “ستيفن جيرارد” هو الساقين لقد حمل النادي بعدة طرق بصفته لاعبا ولا يوجد أحد يستحق هذا اللقب أكثر منه جنبا إلى جنب مع كيني ستيفن هو رمز هذا النادي المهم أنه في لحظة كهذه أن نتذكر كل شيء أن كل من اللاعبين السابقين و المديرين السابقين ساهموا في الوضع الذي نحن فيه اليوم.

نفس الشيء ينطبق على مالكينا ولا أستطيع أن أتكلم بما فيه الكفاية عنهم أو عن ما فعلوه في كرة القدم الحديثة يجب أن يكون لديك رؤية واستراتيجية والتزام لا يتزعزع للقضية على الجبهات الثلاث ، أظهرت لي مجموعة (فينواي) الرياضية أنهم قادة في الميدان , تقديري لهم مطلق.

لذلك لدينا مجموهة رائعة من اللاعبين , وفوق ذلك لدينا أفضل أنصار لاي نادي موجود , لا يمكن نسيان دورهم في بناء النادي.

أحب شغفكم ، أغانيكم ، رفضكم لقبول الهزيمة ، إلتزامكم ، فهمكم للعبة وإيمانك في ما نحن نعمل على الرغم من أنكم لا تستطيعون النوتجد معنا الان ,لكنني احب ان اخبركم انكم لا تزالوا معانا في مدرب ” الكوب” حتي وان لم يبدو كذلك , لا استطيع اخباركم كم أنا و اللاعبون قدرنا ذلك و ليس لدي أدنى شك أنه كان أحد الأسباب للفوز في مباراة كريستال بالاس.
ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

واضاف: ما لم أحبه – ويجب أن أقول هذا-كان المشاهد التي وقعت في رأس الرصيف يوم الجمعة. أنا إنسان وعاطفتك هي شغفي أيضا لكن الآن أهم شيء هو أنه ليس لدينا هذا النوع من التجمعات العامة ونحن مدينون بذلك لأضعف الفئات في مجتمعنا ، وللأخصائيين الصحيين الذين قدموا الكثير والذين أشدنا بهم ، وللشرطة والسلطات المحلية التي تساعدنا كنادي على عدم القيام بذلك. رجاء-نحتفل – لكن نحتفل بطريقة آمنة وفي الأماكن الخاصة ، حيث لا نخاطر بنشر هذا المرض الفظيع أكثر في مجتمعنا , عندما يحين الوقت المناسب سنحتفل نحن سنستمتع بهذه اللحظة ونحن سنصبغ المدينة باللون الاحمر ولكن في الوقت الراهن ، يرجى البقاء في المنزل بقدر الإمكان هذا ليس الوقت المناسب لتكون في وسط المدينة بأعداد كبيرة أو للذهاب بالقرب من ملعب كرة القدم في بداية الأزمة قلت أننا لا نريد أن نلعب في ملاعب فارغة ولكن إذا كان يعني أنه ساعد شخص واحد فقط البقاء في صحة جيدة نحن سوف نفعل ذلك.

واختتم : ذا كنا نستطيع أن نستمر معا عن طريق أن نكون منفصلين نأمل أن تلعب دورا كبيرا في مكافحة هذا المرض وأنا أعلم أننا يمكن أن نفعل ذلك لأنني شهدت ما يمكن أن يحدث من فرق وقد استفاد اللاعبون وأنا منه نأمل في غضون أشهر قليلة من الآن أو أكثر إذا لزم الأمر ، أستطيع أن أكتب رسالة أخرى إليكم وأن أشكركم على وضع صحة شعبنا قبل كل شيء آخر.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق