تقارير

ماذا ينتظر الزمالك بعد ضم بابل واقتراب دونجا ” حيرة كارتيرون “

دونجا يوقع للزمالك

 

يبدو أن نادي الزمالك عازم علي دخول الموسم القادم بكل قوته وسد احتياجاته في جميع المراكز للمنافسة علي كل البطولات فبعد الإعلان عن ضم الجناح الأنجولي الطائر أري بابل والظهير التونسي حمزة المثلوثي أصبح نبيل عماد دونجا لاعب ببراميدز قريب بعض الشيئ من ارتداء القميص الأبيض في الموسم القادم بعد تقارير توقيعه للزمالك 4 مواسم ويتبقي فقط التفاوض مع ناديه .

أما عن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك فمن المتوقع وقوعه في الحيرة من حيث تواجد نبيل دونجا وطارق حامد في مركز واحد وهو خط الوسط الدفاعي والثنائي لايمكن الاستغناء عن أحدهما في هذا المركز بينما سيحجز المثلوثي مكانه في التشكيل الأساسي بعد رحيل النجاز الذي كان أساسيا في الجانب الأيمن للأبيض وشغل حازم إمام مكانه ولكن دون أن يرضي جمهور الزمالك لكثرة أخطاء المتكررة في الجانب الدفاعي .

وفي مركز الوسط المهاجم يتواجد الثلاثي ” أشرف بن شرقي – أحمد زيزو – أوباما ” بشكل أساسي ويشارك اوناجم وشيكابالا وعنتر وإمام عاشور بصفة إحتياطية في تلك المراكز .

ويُفضل كارتيرون اللعب بطريقة ” 4-2-3-1 ” وذلك بلاعبان فقط في خط الوسط وهما طارق حامد وبجواره التونسي الدولي فرجاني ساسي في الوسط الهجومي .

ومع قرب انضمام دونجا للزمالك ليس أمام كارتيرون سوي التضحية بلاعب من ثلاثي الأجنحة لتتحول الطريقة لـ” 4-3-2-1 ” بلاعبان في خط الوسط الدفاعي ” طارق حامد – نبيل دونجا ” وأمامهم في الوسط الهجومي فرجاني ساسي وبهذا الشكل يتوقع تشكيل الزمالك كالتالي :

حراسة المرمي : محمد أبو جبل

خط الدفاع : محمد عبدالشافي – محمود علاء – الونش – حمزة المثلوثي .

خط الوسط : طارق حامد – دونجا – فرجاني ساسي .

خط الهجوم : أشرف بن شرقي – أحمد زيزو ” بابل ” – مصطفي محمد .

وبهذا الشكل سيضطر كارتيرون الاستغناء عن اللاعب رقم 10 تحت المهاجم ومن الممكن أن يحل ساسي بديلا له في هذا المركز مع التزامه بواجباته في ربط خط الوسط بالمهاجمين واستلام الكرة من منتصف الملعب بجانب إجادة أري بابل أيضا لسد هذه الثغرة حال لعب الزمالك طريقة ” 4-3-2-1 ”

وبسعي نادي الزمالك لدخول الموسم الجديد مكتملا الصفوف للمنافسة علي البطولات المحلية والأفريقية .

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق