كوره إنجليزيه

البدري: قرارات الكاف ستساعدنا علي رسم خطة الاعداد

أشار حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، أن قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتحديد مواعيد مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 سترسم خطة إعداد الفراعنة.

وقال البدري في تصريحات إذاعية: “تمت مناقشة موعد عودة الدوري مع اللجنة الخماسية وكذلك موعد الدوري الجديد لأن هذا العام هو الحاسم لبطولات كثيرة للمنتخب منها بطولة كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم”.

وأردف: “بالتالي أتمنى استئناف الدوري وخوض اللاعبين مباريات محلية للتعويض عن فترة التوقف، من أجل مصلحة المنتخب”.

وأكد ضرورة وضع المنتخب الأولمبي في الاعتبار والاستفادة منه ومن لاعبي مواليد 1997 و1999 الذين لم يشاركوا في الدوري، لمصلحة المنتخب الأول.

واختتم إن الكاف عليه عبء كبير جدًا في اتخاذ قرار بشأن مسابقاته في ظل فيروس كورونا، لذلك يجب دراسة الأمور جيدًا والمهم صحة الإنسان.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق