الدوري الممتاز

الجونة يبدأ أول تدريباته اليوم استعدادا لعودة النشاط

استأنف نادي الجونة الرياضي صباح اليوم تدريباته الجماعية للفريق الأول بعد انقطاع تخطي الثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا وفرض الحظر علي الأنشطة الرياضية .

ويراعي الجونة اجراءات الوقاية من الوباء فقبل انطلاق المران تم تعقيم العشب بالكامل بجانب تطهير الأسطح وأدوات التدريب من كرات وغيرها.

وكان الإتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عودة التدريبات الجماعية نعاية يونيو تمهيدا لاستئناف بطولة الدوري العام بدءا من أغسطس القادم .

يذكر أن معظم الفرق المصرية قد أجرت المسحات والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا وتبين اصابة قرابة الـ20 لاعب واداري وذلك في أندية طنطا والمقاولون العرب والاتحاد السكندري وحرس الحدود بجانب اعلان نادي الزمالك اصابة حارسه محمد عواد بالوباء قبل أيام قليلة .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق