تقارير

الفيفا يسعي لتقنية جديدة لإحتساب التسلل

يحاول الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تطبيق تقنية جديدة لاحتساب التسلل خلال مباريات كرة القدم.

وقال الفيفا، في بيان رسمي: “بعد الاختبار الأول لتقنية التسلل شبه الآلية في كأس العالم للأندية بديسمبر 2019 في قطر، نظم الاتحاد عرضًا آخر إلكترونيًا للتكنولوجيا المتقدمة لاحتساب التسلل”.

وأضاف: “الجلسة عقدت إلكترونيًا بسبب القيود الحالية على السفر، ليكون هذا العرض الثالث للتكنولوجيا الحديثة، والتي وضعت لها خطة حتى موسم 2022-2023”.

وأتم: بعد التنفيذ الناجح لنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) عقب دمجه في قوانين اللعبة في مارس 2018، يهدف الفيفا لتحسين تكنولوجيا تقنية الفيديو في كل مستويات اللعبة، وعلى وجه الخصوص التسلل شبه الآلي، للمساعدة في عملية اتخاذ قرار أكثر دقة للحكم وجعل عملية المراجعة فعالة قدر الإمكان.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق