الدوري الممتاز

المصري يُعلن سلبية المسحة الثانية الخاصة بـ فيروس كورونا

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، صباح أمس الإثنين، المسحة الثانية الخاصة بـ فيروس كورونا، وذلك في إطار استعدادات العودة إلى التدريبات الجماعية.

و جاءت جميع التحاليل الخاصة بالمسحة الثانية سلبية بالإضافة إلى العاملين بالنادي و الأطقم الفنية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي أفترضتها اللجنة الطبية الخاصة باتحاد الكرة المصري.

و استكمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، تدريباته أمس استعدادًا للعودة إلى المباريات المحلية، بعد قرارة مجلس الوزراء بضرورة استئناف الدوري المصري.

وكانت المسحة الأولى الخاصة بـ فيروس كورونا، جاءت جميعها أيضًا سلبية، و تم استكمال التدريبات يوم السبت الماضي.

يذكر أن اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، قرر أن يوم الخميس المقبل موعدًا لتحديد استئناف الدوري المصري، وذلك بناءً على توجيهات من مجلس الوزراء.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق