غير مصنف

الإتحاد العربي يستبعد فكرة إلغاء نسخة البطولة العربية الحالية

افادت تقارير صحفية بأن الإتحاد العربي يستبعد فكرة إلغاء نسخة البطولة العربية هذا الموسم، والتي وصلت لدور قبل النهائي حتي الآن.

وإن الإدارة التنفيذية بالاتحاد العربي تدرس خيارات عديدة من اجل إستكمال البطولة، واحد هذة الخيارات، هي اعتماد نتيجة مباراة الذهاب بين الإسماعيلي و الرجاء، والتي انتهت بهدف نظيف للدراويش، كنتيجة لدور نصف النهائي.

ويلعب الطرف الآخر في دور قبل النهائي، الشباب و اتحاد جدة السعودي، مباراة واحدة وليس ذهاب وعودة، و الفائز سيواجهطه الإسماعيلي في الدور النهائي، و المقرر إقامته في دولة المغرب.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

جديد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق