دوريات عالميهكوره اسبانيه

برشلونة واتلتيكو .. حلقة جديدة من جدل تحكيمي مستمر في الليجا

انتهت مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في قمة الجولة ٣٣ من الدوري الإسباني ليقترب لقب الدوري من ريال مدريد بشكل كبير.

وشهدت المباراة جدل تحكيمي وقرارات غريبة من حكم المباراة أثارت جدلا واسعا ليستمر مسلسل القرارات الغربية من حكام الدوري الاسباني.

بدأ الجدل في المباراة بركلة جزاء للاتليتي في الدقيقة ١٥ بعد هدف برشلونه مباشرة ليتصدى لها تير شتيجن قبل ان يعيدها حكم الفار ماتيو لاهوز بداعي تقدم الحارس عن خط المرمى ببعض الميليميترات في حالة لا تحدث إلا في القليل من الحالات.

بعدها توالت ركلات الجزاء بواحدة للبارسا وأخرى جديدة للروخي بلانكوس أثارت كلا منهما الجدل وخاصة اخرهم بعدما تعثر لاعب اتلتيكو كاراسكو بعد اصطدام قدميه في بعضهما.

تأتي هذه القرارات بعد عدة مباريات سابقة أثارت الجدل أيضا بعد استئناف الدوري حيث بدأت بمباراة ريال مدريد وريال سوسيداد التي انتصر فيها الميرينجي بهدفين لهدف وشهدت ركلة جزاء غريبة لمدريد وهدف ملغي لسوسيداد وهدف لمدريد بعد لمسة يد من بنزيما.

وتواصل اللغط التحكيمي بعدها بمباراة ريال مدريد وريال مايوركا مرورا بمباراة برشلونة وسيلتا فيجو والذي جاء هدف التعادل لفيجو في الوقت القاتل من ركلة حرة غير صحيحة.

وكان بيكيه مدافع برشلونة قد صرح بصعوبة خسارة ريال مدريد للقب في الموسم الحالي في إشارة إلى مجاملات تحكيمية يتلقاها نادي العاصمة في تصريحات استنكرها زيدان المدير الفني لمدريد.

المثير للجدل هو ارتكاب جميع هذه الأخطاء التحكيمية مؤخراً رغم وجود تقنية الفار التي تتدخل في القليل من الحالات فقط.

ويتصدر ريال مدريد جدول الدوري برصيد ٧١ نقطة ويأتي خلفه برشلونة برصيد ٧٠ نقطة وبمباراة اقل.

وبهذه النتائج يقترب ريال مدريد من لقبه ال٣٤ في الليجا بعد غياب عن التتويج لمدة ثلاث سنوات.

جديد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق