تقارير

مدربين صلاح في الدوري المصري يتحدثون حول طموحاته

كشف بعض مدربيه السابقين عن مهاجم ليفربول محمد صلاح “طموحه الذي لا مثيل له” للعب في أوروبا، الذين يعتقدون أيضًا أن الانتقال إلى أمثال ريال مدريد أو برشلونة قد يحدث في المستقبل.

صلاح هو أحد أكبر الأسماء في كرة القدم العالمية، بعد أن ازدهر في ليفربول منذ انتقاله من روما قبل ثلاثة مواسم، بالفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز وكأس السوبر وكأس العالم للأندية.

ومع ذلك، كان مجهولًا نسبيًا خارج وطنه مصر عندما انتقل من فريق الدوري الممتاز المصري إلى الدوري السويسري في العشرين من عمره في ربيع عام 2012 بعد تجربة ناجحة.

كان المهاجم مصمماً على الانتقال إلى أوروبا بأسرع وقت ممكن، حتى أنه رفض العروض المقدمة من بعض أكبر أندية مصر للانتقال إلى سويسرا.

وصرح محمد عواد، مساعد المدرب السابق في المقاولون، ل “Goal”صلاح رفض عروض من أندية محلية مثل الأهلي والزمالك لتحقيق حلمه في اللعب في أوروبا، ولهذا السبب ذهب إلى بازل”.

وأوضح المشرف العام آنذاك لصلاح أن المحاكمة في بازل ستنتهي بدون عقد وأنه لن يجد عرضا من الأهلي والزمالك، لكن اللاعب كان مصمما على الانتقال إلى بازل. عندها علمنا أن صلاح سينجح بسبب طموحه الذي لا مثيل له “.

أعجب حمدي نوح، مدرب صلاح في المقاولون، باحتراف صلاح وتصميمه على التحسن عندما كان شابًا.

وقال: “منذ سن مبكر، كان يستمع إلى النصيحة وينفذها بعناية، مما ساهم في تنمية نفسه بسرعة كبيرة”.

وواصل: “عندما رأيته، فوجئت بسرعاته وقدمه اليسرى ودقتها. عملت معه لاستكمال ما ينقصه وكذلك العمل على الجانب النفسي لإعداده ليكون لاعبًا محترفًا، وما ساعدني في ذلك أنه فعل كل ما قيل له، مما جعله يلعب في الفريق الأول في سن 16”.

وأضاف ضياء السيد، مدرب شباب المنتخب المصري السابق الذي عمل مع صلاح: “طوال حياته المهنية، كان لديه طموح لتطوير ومستمع جيد للنصيحة وتنفيذها، وهذا ما يتفق عليه جميع المدربين بالإجماع، كما يستفيد من أي خبرة وطموحه لا حدود له”.

وقد أدى هذا الطموح الشرس إلى تكهنات بأن صلاح قد ينتقل من ليفربول في المستقبل القريب، حيث يُشاع أن عمالقة الدوري الأسباني ريال مدريد وبرشلونة مشجعون.

على الرغم من أنه يبدو مستقراً في أنفيلد في الوقت الحالي، يعتقد مدربوه السابقون أن صلاح طموح بما فيه الكفاية وموهوب بما فيه الكفاية ليحقق النجاح في إسبانيا، حيث لم يلعب بعد خلال مسيرته.

وقال عوض: “طموحات صلاح ستجعله يفكر في مغادرة ليفربول ليجد تحديا جديدا. أعتقد أن الدوري الاسباني سوف يناسبه.”

واختتم نوح: “قرار مغادرة ليفربول يخص صلاح فقط. على المستوى الشخصي، أريد أن أراه في الدوري الأسباني للعب مع برشلونة أو ريال مدريد لأن هذا ما سيجعله يفوز بالكرة الذهبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى