دوريات عالميةكورة إنجليزية

مورينيو : ندومبيلي يستطيع التطور مثل مودريتش

كشف البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو حقيقة ما تنشره التقارير الصحفية عن تدهور علاقته مع لاعب الفريق تانجي ندومبيلي .

وكانت التقارير الإنجليزية تشير إلى تدهور العلاقة بشكل كبير بين الثنائي كما أشارت إلى إبلاغ اللاعب لمورينيو أنه لا يود التدريب تحت قيادته مجددا .

وعن ندومبيلي أكد مورينيو أن اللاعب يمتلك موهبة رائعة لذا يجب الاستفادة منها بكل الطرق وتفجيرها على عكس اي لاعب آخر لا يمتلك اي موهبة .

وأضاف مورينيو أن اللاعب وصل لتوتنهام منذ سنة واحدة ولا يعرف ما حدث مع اللاعب في الستة شهور الأولى التي لم يكن مورينيو وقتها على رأس الإدارة الفنية مشيرا إلى أنه تحدث أشياء كثيرة ومعرقلات في الفترة الأولى لأي لاعب .

وتابع مورينيو أنه يهتم فقط بالفترة التي جاء بها ويعرف بها كل صغيرة وكبيرة مؤكدا أنه يضع أسسا معينة وواضحة على الجميع الالتزام بها لاعبين وإدارة .

كما أكد مورينيو أنه في الأندية الكبيرة مثل توتنهام يكون لدى المدرب الكثير من اللاعبين الموهوبين وعليه فقط أن يختار أحد عشر لاعبا وهو ما يجب أن يدركه الجميع في المنظومة الرياضية .

واكمل مورينيو أنه في الفرق الكبيرة مثل ريال مدريد و بايرن ميونيخ والسيتي و ليفربول تجد العديد من اللاعبين الكبار على مقاعد دكة البدلاء ولا توجد أدنى مشكلة في ذلك عكس ما يحدث معه في توتنهام عندما يجلس أحد اللاعبين الكبار على دكة البدلاء تحدث العديد من المشاكل وتنقلب الأمور كالدراما وهو ما يراه خاطئا ويجب أن يفهم ذلك كل من يعمل في المنظومة الرياضية .

ويتمنى مورينيو أن يكون لديه المزيد من اللاعبين الكبار على دكة البدلاء الموسم المقبل ليكونوا أقوى مما هم عليه الآن .

وعن مقارنته بمودريتش أكد مورينيو أن ندومبيلي لديه من الإمكانيات والموهبة ليتطور مثل مودريتش ويكون له شأن في كرة القدم ضاربا المثل بالصعوبات التي واجهها مودريتش في بداياته مع مدريد عندما تم وصفه في الستة شهور الأولى بالصفقة الاسوء لينطلق بعدها مودريتش ويصبح افضل لاعب في العالم .

واختتم البرتغالي حديثه بأن ندومبيلي لاعب كبير ولا توجد أدنى مشكلة مع اللاعب وعليه أن يجتهد ويتدرب ليكون جاهزا لاستغلال الفرصة التي ستأتيه في أي وقت فهو في ناد كبير يوجد به العديد من الخيارات الأخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى