تقارير

أبرز 10 لاعبين عرب في الدوريات الاوروبيه هذا الموسم ..فيديو

تشهد الدوريات الأوروبية تألق العديد من اللاعبين العرب، حيث يساهمون بشكل بارز في تحقيق إنجازات كبيرة لأنديتهم.

ويرصد “كورة نيو” أبرز 10 لاعبين عرب في الدوريات الأوروبية من خلال التقرير التالي :-

محمد صلاح :
يعد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، أحد أبرز اللاعبين العرب وأحد أفضل النجوم على مستوى العالم خلال الفترة الحالية، واستطاع صلاح من كتابة اسمه بحروف من ذهب في سجل تاريخ الدوريات الأوروبية سوأ مع تشيلسي او روما او فيورنتينا، ومن قبلهم بازل السويسري الذي شهد انطلق صاروخ الشرق، وتمكن صلاح من التتويج بالعديد من الجوائز والبطولات خلال مسيرته الكروية، حيث حصل علي جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018، وتمكن من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2019 .

وانضم صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 وكانت المفاجأة وهي وأحرز لقب هداف البريميرليغ في الموسمين الأخيرين، وخاض صاروخ الشرق مع فريقه ليفربول في 147 مباراة وتمكن من تسجيل 92 هدفاً وتقديم 38 تمريرة حاسمة.

 

رياض محرز :
بات الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتى الإنجليزي، أحد أهم عناصر كتيبة الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق، حيث يعتمد عليه في كثير من الأحيان ليكتب محرز تاريخ حافل بالإنجازات، حيث فاز محرز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2016، وذلك بعد فوزه مع نادي ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاض محرز مع مانشستر سيتي منذ انضمامه للفريق في 2018 في 81 مباراة وتمكن من تسجيل 21 هدفاً وتقديم 26 تمريرة حاسمة، وفاز مع السيتيزنس بخمسة ألقاب .

 

حكيم زياش :
ظهر المغربي حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام السابق والمنضم حديثًا إلى نادي تشلسي الإنجليزي، حيث بدأت العرض تنهال عليه بسبب ماقدمه في الموسم الماضي في فريقه أياكس امستردام الهولندي، حيث كان النجم الابز في صفوف الفريق واستطاع ان يقود الفريق الي الدوري نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا العام الماضي قبل أن يودع البطولة، ويعد المغربي وأحد أفضل صانعي اللعب في الدوريات الأوروبية المختلفة وخاض زياش منذ انضمامه إلى فريق أياكس في صيف 2016 في 165 مباراة وتمكن من تسجيل 48 هدفاً وتقديم 82 تمريرة حاسمة مما جعل فريق تشيلسي التعاقد معه ليبدأرالاعب تحديد جديد مع البلوز.

محمود حسن تريزيجيه :

يعد محمود تريزيجيه احد العناصر الأساسية في تشكيل منتخب مصر، في الآونة الأخير، وبعد أن قدم أداء مميز مع المنتخب الوطني، بدات الأنداية تتوجه نحو اللاعب لمتابعة، وفي صيف 2015 انضم تريزيجيه إلى نادي أنذرلخت البلجيكي قادم من النادي الاهلي الأول بالإضافة وانتقال تريزيجيه الي أنداية موسكرون، وقاسم باشا في موسمين على سيبل الإعارة من فريق انذرلخت وبعد موسم مميز للاعب اجبر مسؤولي فريق قاسم باشا لجعل صفقة الانتقال دائمة في عام 2018.

ثم انضم اللاعب إلي أستون فيلا الإنجليزي بعد عودته للبريميرليج مرة أخري بعد غياب مايقرب 4 اعوام وشارك تريزيجيه هذا العام في 22 مباراة مع الفيلا نجح في إحراز 3 أهداف وقام بصناعة هدفين.

 

أشرف حكيمي :

بدأ المغربي أشرف حكيمي مسيرته في نادي ديبورتيفو كولونيا قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد،لعب أول مباراة له مع ريال مدريد يوم 29 يوليو 2016 في مباراة ودية ضد باريس سان جيرمان.

وشارك حكيمي في مباريتين مع ريال مدريد في النسخة الثامنة عشرة من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2017، الذي حقق فيها ريال مدريد اللقب الثالث على التوالي، حقق أشرف حكيمي العديد من الألقاب والبطولات، حيث توج مع فريق ريال مدريد، بدوري ابطال مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحده، وكأس العالم للأندية مرة واحده، وكأس السوبر الإسباني مرة واحده، بينما حصل علي كأس السوبر الألماني مرة واحدة مع فريق بوروسيا دورتموند.

وعلى المستوى الفردي حاز حكيمي علي جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب: 2018،2019 وجائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب في أفريقيا : 2019 بينما حصل على تشكيلة العام من الكاف: 2019، بالإضافة إلى جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عربي شاب في العالم: 2019، المقبل.وشارك النجم المغربي مع بوروسيا دورتموند منذ إعارته لدورتموند في 65 مباراة وتمكن من تسجيل 10 أهداف وتقديم 17 تمريرة حاسمة.

 

نصير مزراوي:

تمكن النجم المغربي نصير مزواوي من تسجيل اسمع في تاريخ فريق أياكس أمستردام، حيث كان يقدم أداءً جيداً مع الفريق الهولندي في مركز الظهير الأيمن، وخاض مزراوي منذ أن انتقال إلى أياكس في 2018 خلال 76 مباراة وتمكن من تقديم 4 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

 

رامي بن سبيني :

المدافع المتألق في صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ كان أحد العناصر الأساسية في منتخب الجزائر الفائز بأمم إفريقيا 2019.وشارك بن سبعيني مع مونشنغلادباخ منذ انضمامه للفريق في 2019 خلال 18 مباراة، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

 

إسماعيل بن ناصر:

يعد من أبرز المواهب في داخل قارة إفريقيا والذي ظهرة مواهبته في بطولة إمم إفريقيا 2019، حيث حصل على أفضل لاعب صاعد من نفس البطولة، وخلال البطولات بدأت العرض تنهال على اللاعب الصاعد وبدأت المفاوضات من جانب أنداية أوروبا ولكن فضل بن ناصر الانتقال إلى فريق ميلان، ويسعى خلال الفترة القادمة مواصلة كتابة التاريخ مع فريقه الجديد ميلان حيث ينتظر اللاعب مستقيل باهر ومميز.

 

وهبي الخزري:
يتمتع التونسي وهبي الخرري بمواهبة كبيرة جعلته يتنقل بين العديد من الاندية الأوروبية،حيث تمكن من اللاعب لعدة فريق منها لباستيا وبوردو ورين في فرنسا، كما ارتدى قميص سندرلاند في الدوري الإنجليزي، واستقر به الحال في فريق سانت إيتيان، وخاض التونسي 57 مباراة وتمكن من تسجيل 20 هدفاً وتقديم 12 تمريرة حاسمة منذ أن انتقال إلى سانت إيتيان في صيف 2018.

 

إسلام سليماني :

يعد سليماني أحد كِبار المهاجمين داخل القارة الأفريقية حيث تمكن من اللعب إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبعدها انتقال إلى فريق ليستر سيتي ثم اللعب لنادي موناكو الفرنسي

وفاز إسلام سليماني بالكرة الذهبية الجزائرية لسنة 2013 التي تسلّم لأحسن لاعب جزائري بعد تألقه مع المنتخب الجزائري لكرة القدم ومساهمته الكبيرة في تأهله لكأس العالم 2014 بالبرازيل. واختير مرتين رجل المباراة بالفيفا بكأس العالم ضد كوريا الجنوبية وروسيا عام 2014 ، ومع موناكو الفرنسي هذا العام أحرز 7 اهداف وقام بصناعة 8 أهداف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى