تقارير

تقرير | أبرز 10 مواهب فرضوا اسماءهم داخل القارة السمراء هذا الموسم

دائما ما تتمتع القارة الأفريقية بالمواهب والأسماء القوية والتي تساهم بشكل كبير مع فرقها للوصول لمنصة التتويج سواء بدوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وعلى الرغم من توقف المباريات الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن هناك أسماء نجحت في تقديم موسما جيدا حتى بداية فترة التوقف ونجحوا في قيادة فرقهم للمنافسة على البطولات الأفريقية والدوريات المحلية.

ونستعرض معا أهم وأبرز 10 مواهب قدموا اداء متميزا هذا الموسم داخل القارة السمراء.

1- محمد الشناوي

لا أحد يخفى على دور محمد الشناوي في وصول الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم حيث ساهم بشكل كبير في تأهل الأهلي لهذا الدور بالإضافة إلى تألقه في العديد من المباريات داخل الدوري المصري.

نجح الشناوي في الحفاظ على شباكه نظيفة في 12 مباراة من أصل 16 مباراة لعبها مع الفريق بالدوري المصري ، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة شباكه بدوري أبطال أفريقيا في 5 مباريات من أصل 10 مباريات مع المارد الأحمر.

2- حمزة المثلوثي

نجح المثلوثي في طرح اسمه بقوة في الساحة داخل القارة السمراء هذا الموسم في مركز الظهير الأيمن مع فريقه الصفاقسي التونسي وكان أحد أبرز اللاعبين المرشحين بقوة للإنتقال للزمالك الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من توديع الفريق التونسي بطولة الكونفدرالية الأفريقية مبكرا إلا أنه قدم اداء متميزا مع الفريق التونسي خلال مباريات الفريق بالدوري ونجح في تسجيل هدفين وصناعة 3 آخرين حتى الآن مع الفريق بالبطولة المحلية.

3-سيرينو

يعد سيرينو هو أحد أبرز الأسماء التي طرحت الفترة الأخيرة في مركز المهاجم والذي تم ترشيحه كثيرا للإنضمام للأهلي خلال الفترة المقبلة لتدعيم مركز الهجوم.

قدم النجم الأوروجوياني مع صن داونز اداء متميزا هذا الموسم ونجح في تسجيل 11 هدفا وصناعة 7آخرين في البطولات المختلفة مع الفريق الجنوب أفريقي.

4-طارق حامد

استكمل طارق حامد اداءه المتميز المعتاد عليه مع نادي الزمالك هذا الموسم وساهم بشكل كبير في قيادة الزمالك لتحقيق بطولة السوبر المصري والسوبر الأفريقي بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الرغم من تراجع مستوى الزمالك في الدوري الممتاز الفترة الأخيرة إلا أن حامد كانت له البصمة الكبرى في العديد من المباريات بالدوري وأيضا البطولة الأفريقية.

5-علي معلول

قدم علي معلول مستوى متميز هذا الموسم مع النادي الأهلي ونجح في قيادة النادي الأهلي للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعد معلول قائد القوة الضاربة للنادي الأهلي في الجهة اليسرى حيث يساهم بشكل كبير في العديد من أهداف الفريق في الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

ونجح معلول في تسجيل 3 أهداف وصناعة 6 آخرين خلال مباريات الدوري الممتاز بالإضافة إلى تسجيل هدفين وصناعة هدف آخر في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

6-موليكا

أبرز موليكا نجم فريق مازيمبي الكونغولي أداء متميزا خلال هذا الموسم ونجح في المساهمة مع فريقه في الوصول لربع نهائي البطولة الأفريقية.

وعلى الرغم من توديع فريقه البطولة إلا أنه يعد ثاني هدافي البطولة حتى الآن برصيد 7 أهداف خلف كريم العريبي المتصدر برصيد 10 أهداف.

7-كريم العريبي

ساهم كريم العريبي النجم الجزائري ولاعب فريق النجم الساحلي التونسي في تأهل فريقه على رأس المجموعة الثانية بدوري ابطال أفريقيا والوصول لربع نهائي البطولة.

ونجح العريبي في تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف حتى الآن وعلى الرغم من خروج النجم الساحلي من ربع النهائي على يد الوداد المغربي إلا أن اللاعب كانت لديه بصمة قوية مع الفريق في البطولة.

8-بدر بانون

يعد النجم المغربي بدر بانون أحد أبرز المدافعين داخل القارة والذي يتمتع أيضا بحس تهديفي عالي والذي ساهم بشكل كبير في وصول فريق الرجاء البيضاوي المغربي لنصف نهائي البطولة الأفريقية.

وعلى الرغم من مشاركته بمركز المدافع إلا أنه يعد هداف الفريق بالبطولة برصيد 5 أهداف.

9-كريم بركاوي

استطاع كريم بركاوي نجم فريق حسنية أغادير المغربي في المساهمة بشكل كبير مع فريقه للوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويعد بركاوي هو هداف البطولة الأفريقية حتى الآن برصيد 9 أهداف بالإضافة أيضا إلى دوره البارز مع الفريق في الدوري المغربي حيث نجح في تسجيل 8 أهداف حتى الآن مع الفريق بالبطولة المحلية.

10-محمد عزيز

يعد محمد عزيز أحد عناصر الخبرة في فريق نهضة بركان المغربي والذي نجح في قيادته للوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وعلى الرغم من مشاركة عزيز في مركز الظهير الأيسر وعلى الرغم من سنه الذي تجاوز 35 عاما ، إلا أنه لايزال يقدم اداء متميزا مع الفريق المغربي ونجح في تسجيل 4 أهداف في البطولة الأفريقية حتى الآن بالإضافة إلى دوره مع الفريق بالدوري المحلي.

ويعد عزيز هو هداف الفريق بالدوري المغربي حتى الآن برصيد 4 أهداف أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى