تقارير

صراع الحذاء الذهبي لايزال مشتعلاً ..رغم انتهاء البوندسليجا

تصنع كرة القدم أسعد لحظات لاعبيها،كالفوز في مباراة من العيار ،أو الفوز بجائزة ولا أروع بعد صراع مديد.

ويختلف عشق المستديرة الأوروبية عن أي عشق آخر،فهى دائمًا تفجر لملهميها المفاجآت التي تسعد البعض وتحزن البعض الآخر،ولكن عنوان كرة القدم الأساسي هو “الفوز والخسارة” فاللعبه لاتعرف الفوز فقط بل تدق الخساره الباب مع الانتصار في نفس الحين،والخاسر يدفع ضريبه خسارته،أما الفائز فقد تقوده أهدافه إلى طريق ليس في الحسبان ينتهي “بالحذاء الذهبي”.

تلك الجائزة التي يتصارع عليها لاعبو الدوريات الأوربية كالإنجليزي والإيطالي والألماني أو الإسباني،ولا يهم الفريق الذي ينتمي إليه اللاعب،بل الذي يهم أكثر هو عدد أهداف ونقاط ذلك اللاعب في الموسم الواحد.

وعند ذكر الحذاء الذهبي لابد أن نذكر أسطورة برشلونة الإسباني”ليونيل ميسي”فهو الأكثر حصولًا على تلك الجائزة بعد سجل حافل بالأهداف في الليجا على مر مواسم مختلفة.

ولكن المفاجات التي عودتنا عليها كرة القدم أبعدت أسطورة الليجا الإسبانية عن فرصة الجائزة لهذا الموسم،ولكن ليس هناك مستحيل وسنظل نتساءل إذا كان سيحقق ميسي المعجزة ويرفع رصيد أهدافه ويضم الحذاء للمرة السابعه؟
أم سيواصل الآخرون الركض وراء الحذاء دون النظر للخلف مما يعركل الأرجنتيني في الوصول؟

والأكثر مفاجأه في ترتيب المسابقة هو تربع روبرت ليفاندويسكي على قائمة الأكثر تهديفًا بعد أن سفح شباك منافسيه في البوندسليجا بـ34 هدف.

ومن المؤسف أن رصيد ليفاندوسكي من الأهداف تجمد عند هذا الحد بعد انتهاء مباريات الدوري الألماني لهذا الموسم.

وجاءت أهداف نجم بايرن ميونيخ مع الفريق بواقع هاتريك فى مرمى شالكه.

وهدفين في شباك كلًا من الآتي:- (هرتابرلين،كولن،دورتموند،فيردربريمن،بادربورن،فوتونا دوسيلدورف،وفرايبورج).

وبينما اكتفى بهدف بوحيد في مواجهات( ماينز،لايبزيج،بادروبورن،هوفنهايم،اوجسبورج،يونيون برلين،اينتؤاخت فرانكفورت،هرتابرلين،شااكه،ماينز،كولن،يونيون برلين،بايرليفؤكوزن،فيردربريمن،فولسبورج).

ويأتي في المرتبة الثانية مباشرةً صاحب الـ29 هدفٍ،تشيرو إيمبويلي،لاعب لاتسيو الإيطالي.

ومازالت الفرصة أمام إيمبولي في انتزاع المسابقة دون منافس،اذا نجح في تعويض فارق الأهداف بينه وبين صاحب المركز الأول من خلال المباريات المتبقية.

وسجل نجم لاتسيو هدفين في المباراه في كل من شباك(سبال،سامبدوريا،بريشيا،أودينيزي،تورينيو،أتالانتا،بولينا).

فيما سجل هدف وحيد في مواجهات(تورنيو،فيورنتينا،جنوي،إنترميلان،،سبال،بارما،ميلان،ساسولو،نابولي).

أما عن المركز الثالث فيوجد نجم الفريق الألماني بروسيا دورتموند “إيرلينج هالاند” ،متساويًا بالأهداف مع تشيرو.

و يحتل المركز الرابع تيمو فيرنر،نجم فريق لايبزيج الألماني،وصاحب الـ28 هدف.

ولم يكن الحظ حليف هالاند وفيرنر في تلك المسابقة،نظرًا لتوقف رصيدهما من التهديف عند هذا الحد،بسبب انتهاء بطولة البوندسليجا.

وعلى الصعيد الآخر يتذيل الترتيب،كلًا من نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو،وليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني،على أن يكون ذلك برصيد 24 هدف للأول،و22 هدف للأرجنتيني.

وكاد من الممكن أن يزيد رصيد ميسي عن ذلك،ولكن الإصابة وقفت أمامه ومنعته من المشاركه مع فريقه في العديد من المباريات.

وبهذا نكون أسدلنا الستار على منافسي الحذاء الذهبي لهذا العام،وفي النهاية سنعرف نتيجة ذلك الصراع عقب انتهاء الدوريات الأوروبية خلال الفترات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى