كورة إنجليزية

مانشستر سيتي ضد ليفربول .. أرقام قياسية من رباعية السيتيزن في ملعب الإتحاد

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي ونجومه أرقاما قياسيا من فوزهم برباعية على ليفربول في ملعب الإتحاد ضمن منافسات البريميرليج .

وقد وصل كيفن دي بروين لهدفه رقم 11 و الاسيست رقم 17 له في البريميرليج هذا الموسم ، وأصبح ثالث بلجيكي يسجل 11 هدف خلال موسم واحد بعد فيلايني وناصر الشاذلي .

وشارك اللاعب في 30 هدف خلال آخر 31 مباراة خاضها في البريميرليج حيث سجل 11 هدف و صنع 18 أسيست ، ولأول مرة في مسيرته يصل الي هذا الرقم من الأهداف خلال نفس الموسم .

وأصبح الدولي البلجيكي على بعد 3 أسيست فقط لمعادلة رقم الغزال الفرنسي تييري هنري ، وانضم لسيسك فابريجاس في موسمي 2007 و 2015 بعد صناعته 17 أسيست و أكثر في موسمين مختلفين .

بينما سجل رحيم سترلينج هدفه الأول ضد ليفربول بعد 8 مباريات ، و لعب الدولي الإنجليزي آخر 3 مواسم 140 مباراة سجل 71 هدف و 41 أسيست .

بينما ومنذ عودة البريميرليج سجل فيل فودين او صنع في جميع المباريات الأربعة التي خاضها سجل هدف ضد ارسنال وهدفين ضد بيرنلي واسيست ضد نيوكاسل واسيست وهدف ضد ليفربول ، وأصبح اصغر لاعب يصنع ويسجل امام ليفربول .

و شارك فيل فودين بشكل مباشر في 19 هدفاً في آخر 24 مباراة له في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي ؛ [ 9أهداف و 10 تمريرات حاسمة].

ولأول مرة تلقي ليفربول 3 اهداف في الشوط الأول منذ مايو 2015 ، ولأول مرة تلقي أليسون بيكر 4 اهداف في مباراة واحدة منذ ابريل 2018 مع روما، ولأول مرة تأخر الريدز بفارق 4 أهداف في الدوري لأول مرة منذ سبتمبر 2017 حينما خسر 5-0 أمام مان سيتي ايضاً.

وتعد خسارة ليفربول أمام السيتي برباعية نظيفة هي اكبر خسارة لفريق حسم لقب الدوري بالفعل منذ موسم 1997 – 1998

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى