كورة إنجليزية

مانشستر يونايتد شو .. أرقام رائعة لنجوم الريد ديفلز بعد ثلاثية بورنموث

مانشستر يونايتد

 

 

واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي إنتصاراته ونتائجه الرائعة بعد الفوز على بورنموث بخمسة أهداف لهدفين في الجولة 33 في الدوري الإنجليزي الممتاز .

حيث وصل ميسون جرينود للهدف رقم 15 في جميع المسابقات في اول موسم له مع مانشستر يونايتد وسجل 8 اهداف في البريميرليج هذا الموسم ولا يتفوق عليه في موسم واحد بين اللاعبين الذين بلغت أعمارهم 18 سنة وأقل سوي مايكل أوين مرتين وفاولر وروني في تاريخ المسابقة .

كما أصبح جرينوود اول شاب يسجل 14 هدف في موسم واحد ليونايتد منذ واين روني 17 هدف في موسم 2004-2005 .

بينما قدم برونو فرنانديز 5أسيست في البريميرليج ليونايتد أكثر من أي لاعب آخر في البريميرليج منذ اول ظهور له .

وساهم ب11 هدف أكثر من مشاركته مع الفريق في البريميرليج في 9 مباريات حيث سجل 6 اهداف وصنع 5 أسيست ، كما عادل فرنانديز الرقم القياسي لأسرع لاعب يساهم في 10 أهداف مع يونايتد في الدوري، والذي يحمله أيضا كل من الفرنسي إريك كانتونا والهولندي روبن فان بيرسي.

وحقق مانشستر يونايتد 21 نقطة وسجل 20 هدف أكثر من اي فريق آخر في البريميرليج منذ اول ظهور لبرونو فرنانديز حيث ساهم بشكل مباشر في 55 % من تلك الأهداف .

وأصبح ماركوس راشفورد أول لاعب إنجليزي يسجل 20 هدفا لصالح يونايتد في جميع المسابقات في موسم واحد منذ روني في موسم 2011 – 2012 عندما سجل 34 هدف .

ولأول مرة منذ 9 سنوات ، اثنان من لاعبي يونايتد يسجلان اكثر من 20 هدف في جميع المسابقات في موسم واحد وهما مارسيال وراشفورد مثل برباتوف وتشيشاريتو في موسم 2010-2011 ، واصبح مارسيال اول لاعب يصل لحاجز 10 أهداف منذ بداية عام 2020 وتعد اول مرة يتخطي فيها لاعبان في يونايتد هذا الحاجز على ملعب اولد ترافورد في موسم واحد .

و سجل مانشستر يونايتد خمسة أهداف في أولد ترافورد في البريميرليغ للمرة الأولى منذ ديسمبر 2011 ضد ويجان ( 5-0) – سجلوا أيضًا 5 أهداف في آخر مرة هناك في فوزهم 8-2 على آرسنال قبل 8 سنوات.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى