كورة إنجليزية

أرتيتا يمدح فاردي ويجيب علي اخبار انتقال ميسي لمانشستر سيتي

كال مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا المديح لمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، قبل لقاء الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقدم فاردي مستويات راقية مع ليستر سيتي عبر المواسم الماضية، وهو الآن يتصدر ترتيب الهدافين، كما وصل عدد أهدافه في تاريخ المسابقة إلى 101.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي أقيم مساء الإثنين، عن فاردي: “يمتلك طاقة مدهشة، ويفعل ذلك بثبات، وبالنظر إلى الطريقة التي نجح فيها في البريميرليج، فإنه يستحق الإشادة”.

وعن حظوظ آرسنال في التأهل لدوري أبطال أوروبا، صرح: “أعتقد أن علينا الفوز بكل مباراة ثم الانتظار والدعاء، الأمر لا يتعلق بمباراة واحدة”.

وتابع: “يجب أن نتقدم مباراة بعد الأخرى، قبل أسابيع قليلة كنا بعيدين كثيرا عن التفكير بشأن أوروبا، والآن اقتربنا قليلا، لذلك دعونا نخوض كل مباراة على حدة ثم نرى إلى أين ذلك سيقودنا”.

وعن دور بروز كثير من الشبان الواعدين بالدوري، مثل لاعبه بوكايو ساكا، ولاعب وسط تشيلسي بيلي جيلمور، ومهاجم مانشستر يونايتد ماسون جرينوود، قال: “يتمتعون بجاهزية جيدة لذلك تستحق جميع الأكاديميات في هذا البلد الإشادة، والنظام الموجود في إنجلترا يمنح اللاعبين تأسيسا جيدا وتعليما مناسبا”.

وأضاف: “في هذا السن، لا يتعلق الأمر فقط بالقدرات أو ثقافة اللعبة، تحتاج لهيكل موجود في النادي يدعم هذا الطريق للاعبين الشبان، وأيضا كيفية تجهيزهم لهذا المستوى من الضغط الذي يتوجب التعامل معه يوميا هنا”.

وأشاد أرتيتا بحارس مرماه إيميليانو مارتينيز، فأوضح: “إنه يحاول خطف المركز الأساسي بالفريق لمدة طويلة، إنه مستعد ذهنيا وسلوكيا ويتمتع باحترام وصبر شديدين”.

واستطرد: “الآن حصل على الفرصة ويتمسك بها. في هذا المستوى، الأمر لا يتعلق بمباراتين أو 3 أو 8 أو 10، بل بالثبات على مدار مجموعة كبيرة من المباريات، وهذا ما يحاول إثباته حاليا”.

وأكد أرتيتا سعادته لرؤية مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت يهز الشباك مجددا، وأضاف: “تلقينا بعض الأنباء الإيجابية في الأسابيع القليلة الماضية بشأن التزام بعض اللاعبين الشبان مع النادي مستقبلا”.

وتابع: “بالنسبة لأوباماينج، فقد رأيتم كيف لعب، الجهد الذي يقدمه في المباراة وكيف ساعد الفريق في اللحظات الحاسمة، يثبت لي كم هو منخرط فيما يفعله، الأمر نفسه ينطبق على لاكا”.

وواصل: “أنا مسرور لأن لاكازيت استحق التسجيل. مر وقت طويل قبل أن يتمكن من التسجيل خارج الديار، سجل هدفا مهما (أمام ولفرهامبتون) لكن الأمر لا يتعلق بذلك فقط، فقد كانت مساهمته عندما شارك في اللقاء هائلة”.

وسئل أرتيتا عن الأخبار المتداولة حول اهتمام مانشستر سيتي بضم نجم برشلونة ليونيل ميسي، فأجاب: “لا أملك أدنى فكرة، إنه ليس السؤال المناسب لنا”.

واختتم: “لكنه إذا أتى إلى هذه البلاد فإنه سيشكل إضافة ضخمة للدوري والكل سيحظى بفرصة الاستمتاع بوجوده”.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى