الدوري الممتاز

عمرو الجنايني: سنعمل على خروج أفضل مشروع لائحة للكرة المصرية في المرحلة القادمة

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد المصري، إن إعلان الكرة الرسمية للدوري المحلي، خطوة ضمن أحلام عديدة حاولت اللجنة تحقيقها منذ بداية توليها المهمة.

وأشار الجنايني في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إلى أن اللجنة وعدت بتطبيق تقنية الفيديو بداية من الدور الثاني للدوري، وهو ما حدث بأعلى جودة فنية.

وأضاف “أعتقد أنه لأول مرة يتولى اتحاد الكرة مجموعة هدفها الأساسي مصلحة اللعبة دون أغراض، وربما يغضب البعض من كلامي ولكننا رفعنا شعار عدم المجاملات”.

وتابع “الكرة المصرية تستحق المزيد من الإنجازات، العام المقبل سيمر 100 عام على تأسيس اتحاد الكرة، ولا بد من الاحتفال بالشكل اللائق بالمئوية”.

وأشار إلى أن الكرة الموحدة للدوري بدأ إنجازها منذ لقاء السوبر المصري بالإمارات الذي حقق إنجازات مالية رائعة ومداخيل وفيرة للجبلاية.

وشدد “كما قلت هدفنا المصلحة العامة وسنعمل على خروج أفضل مشروع لائحة للكرة المصرية في المرحلة القادمة”.

وأكد أن الدوري سيعود 7 أغسطس، سيتم استئناف البطولة بالانتهاء من المؤجلات أولًا وسيتم إتباع كافة الخطوات التي حدثت في كل دول العالم، موضحًا أن قرار تأجيل أي مباراة لن يكون إلا برؤية أمنية، متمنيًا انتظام البطولة للانتهاء منها بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أنه لن يؤجل مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 21 للدوري، ولا نية لتأجيل أي لقاء، موضحًا أن موعد نهاية الدوري لم يحدد في ظل عدم تحديد الكاف ارتباطاته سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

وتمنى الجنايني إنهاء الدوري قبل أولمبياد طوكيو، مؤكداً أن حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة يعكف على وضع المواعيد الخاصة بالمباريات، موضحًا أن تأجيل أمم أفريقيا 2021 سيمنح اتحاد الكرة الفرصة لإتمام الدوري.

وأكد الجنايني فتح باب القيد ببطولة الدوري قبل نهايتها بشهر واحد بحسب خطاب رسمي وارد من الاتحاد الدولي، موضحًا أنه سيكون هناك مراعاة لمواعيد القيد الأفريقي.

وأعلن رئيس اتحاد الكرة، إقامة احتفالية خاصة بالنجم المصري محمد صلاح، كونه أول لاعب يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الجنايني “صلاح تاج فوق رؤوسنا ويشرف الكرة المصرية ، أتواصل معه باستمرار وسنحتفل به في أقرب فرصة يكون موجود بها في مصر، سنقيم احتفالية ضخمة بالمبنى الجديد لاتحاد الكرة”.

وعن ملف اللائحة، أكد الجنايني أنه لا يوجد أحد في منظومة الكرة المصرية أقوى من اتحاد الكرة، موضحًا أن الجميع يحترم الجمعية العمومية، لكن الإدارة في يد اتحاد الكرة.

وأتم “هناك وعي كبير بين أندية دوري القسم الثاني رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، نحسم ملف دوري القسم الثاني خلال هذا الأسبوع، لم نتخذ قرارًا رسميًا بعد”.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى