دوريات عالميةكورة اسبانية

ديربي كتالونيا .. هدف سواريز يلقي بإسبانيول إلى الدرجة الثانية

انتصر برشلونة على غريمه وجاره اسبانيول بهدف نظيف في إطار الجولة ٣٥ من الدوري الإسباني معلنا عن بقاؤه كممثل وحيد لإقليم كتالونيا في الدوري الممتاز بعد هبوط اسبانيول بشكل رسمي.

استحوذ عناصر برشلونة على الكرة في اغلب دقائق الشوط الأول بنسبة استحواذ وصلت إلى ٧٥% ولكن استحواذ سلبي دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس ديجو لوبيز وسط دفاع منظم من اسبانيول.

في المقابل كانت اخطر فرصتين خلال الشوط هما الفرصتين الوحيدتين لفريق اسبانيول اولهم في الدقيقة ١١ على هيئة انفراد لإمباربا تصدى له تير شتيجن والاخرى في الدقيقة ٤٣ بعد هجمة مرتدة منظمة ختمها فيلا لاعب اسبانيول بتسديدة ارتطمت بالقائم الأيسر.

في ظل دفاع اسبانيول والعقم الهجومي للبارسا انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في بداية الشوط الثاني أجرى كيكي سيتين تغييرا في الطريقة بالدفع بفاتي بدلا من سيميدو قبل أن ترتبك حسابات المدير الفني بطرد مباشر لفاتي بعد خمس دقائق فقط من الشوط الثاني بعد العودة إلى تقنية الفار.

لم يمر سوى دقيقتين فقط حتى تساوى عدد اللاعبين مجددا بعد طرد مباشر جديد للوزانو بعد تدخل عنيف على بيكيه.

بعدها ظهرت المساحات الكبيرة في الملعب ليتمكن البلوجرانا من افتتاح اهداف المباراة في الدقيقة ٥٦ عن طريق سواريز بعد تكملته في تسديدة ضائعه من ميسي.

فشلت محاولات الفريقين القليلة في باقي الشوط في تعديل النتيجة او قتل المباراة قبل نهايتها لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى ٧٦ نقطة في المركز الثاني ويقلص الفارق مع المتصدر ريال مدريد إلى نقطة مؤقتا بينما يتجمد رصيد اسبانيول عند ٢٤ نقطة في المركز الأخير ليهبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى