كورة اسبانية

ماركا تطلق علي لقب الدوري الأسباني ليجا بنزيما

ليجا بنزيما

“ليجا بنزيما ” هكذا عنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية وقالت في حال ما فاز ريال مدريد بهذه الليغا، يجب تسمية الدوري بـ دوري بنزيما، لأنه يسيطر على أهم الإحصائيات لـ فريق زيدان.

‏وقالت الصحيفة أن الفرنسي هو لاعبٌ رئيسي في هجوم ريال مدريد الذي أصبح يتيمًا بعد خروج كريستيانو رونالدو، وبالطبع من الصعب على أي لاعب الاقتراب من أرقام البرتغالي، ولكن وزن بنزيما واضحٌ مع الفريق، وحالته الجسدية عظيمة فقد قام بتغيير نظامه الغذائي، كذلك مقاومته للإصابات وقيادته للهجوم بهدوء.

واضافت الصحيفة أن ‏الآن وبعد 11 سنة، لا أحد يشك في قدرة بنزيما على التسجيل، فهو خامس هدافي النادي التاريخيين، بـ244 هدف.

واوضحت ان إذا ما استمر على ما يقدمه فسيكون قادرًا على محاباة سانتيانا (290 هدف) وحتى دي ستيفانو (308 هدف) في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق الملكي.

واشارت الى ‏ان بنزيما هو أكثر من دخل كأساسي في أرضية الملعب هذا الموسم، 33 مباراة و22 انتصار، بمعدل دقائق 2829، متقدّمًا على راموس وكاسيميرو وكورتوا وكروس وكذلك كارفخال وفاران، وهو المهاجم الوحيد الذي يعتمد عليه زيدان أكثر من بقية اللاعبين.

‏بنزيما هو هداف الفريق بواقع 17 هدف في الليغا، مع 7 تمريرات حاسمة، وهو لم يجد شريك له في المناسبات الكبيرة، حيث لم يرقى هازارد وبيل إلى مستوى التوقعات في هذا الموسم، فالأول بسبب الإصابة وأما الآخر ليس ضمن اهتمامات زيدان.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى