ألعاب أخري

الاتحاد المصري لكرة اليد يصدر بيانا قويا للرد على إقامة القمة خارج البلاد

أصدر الاتحاد المصري لكرة اليد بيانا قويا يرد فيه على حقيقة إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك خارج مصر.

وكانت قد أشارت بعض التقارير الصحفية أن هناك احتمالية ونية داخل اتحاد كرة اليد بإقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لكرة اليد خارج البلاد ووجود بعض الإستثناءات لقيد اللاعبين.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي نظيره الزمالك في الجولة الأخيرة من دوري المحترفين بعد قرار عودة المسابقة والنشاط الرياضي من جديد.

ومن المحتمل أن يلتقي الفريقان مرة أخرى في مباراة فاصلة في حالة التعادل في النقاط في نهاية مشوار الدوري.

ويحتل الزمالك صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة بينما يحتل الأهلي وصافة الترتيب برصيد 32 نقطة.

وجاء بيان الاتحاد المصري لكرة اليد كالآتي:

نفى هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ما تردد عن رغبة الاتحاد إقامة القمة بين القطبين خارج مصر، وعلق: كلام غريب ولا يمت للواقع بصلة، ولم نفكر فيه من الأساس أو يطرح للمناقشة، وتساءل من له المصلحة في إحداث هذه البلبلة في الوسط الرياضي ومحاولة ضرب استقرار كرة اليد في وقت تستعد فيه للمونديال بتنظيم مصري خالص

ونفي أيضا ما تردد من كلام عن قيد اللاعبين ووجود استثناءات خاصة لبعض الأندية، وأكد أن القيد سيفتح لجميع الأندية بموعد معلن

وطالب هشام نصر بعدم المتاجرة بكرة اليد المصرية وعدم الزج بها في أي أزمات، لأنها منظومة محترفة تعمل من أجل حصد البطولات، وقال نصا “متاخدوناش بذنب مشاكل كرة القدم” نحن منظومة مختلفة تعمل وفق ضوابط وقوانين من أجل مصر ولولا هذا ما أصبحنا أبطال العالم

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock