تقارير

صفقات مجانيه لبرشلونه في الميركاتو الصيفي …تعرف عليهم

صفقات برشلونه

اقترب الموسم الحالي من الإنتهاء ، و معه قد ينتهي طموح و حلم كل كاتالوني في التتويج ببطولة خاصة مع الأزمات الإدارية و الفنية التي يعيشها البارسا .

موسم 2019 – 2020 كما يظل يحتفظ بفرصة او فرصتين لدي المشجع الكاتالوني في إنقاذه ببطولة سواء بالليجا مع صعوبة تفريط ريال مدريد في اي نقطة او التتويج بدوري ابطال اوروبا ، لكنه ايضا يؤشر على موسم صفري للنسيان .

بدأ برشلونة الموسم الحالي مع صفقات جديدة و مع نفس القوام الذي لعب به الموسم الماضي بدون تغييرات كبيرة ومع مدرب جديد في منتصف الموسم ، وكان مسؤولا عن قيادة ريال بيتيس ولاس بالماس في الماضي ولم يكن يمثل إشباع لرغبة الجمهور في الإعتماد على مدرب من الصف الأول لقيادة السفينة بدلا من أرنستو فالفيردي .

وما قبل الموسم الحالي قرر برشلونة إعارة مجموعة من اللاعبين ، كما تعاقد مع الموهبة الشابة فرانسيسكو ترينكاو القادم من سبورتينج براجا الصيف القادم .

وسيسلط هذا التقرير الضوء على بعض اللاعبين الذين قد يتحولوا كمكاسب إضافية لرفاق ليونيل ميسي ، وأما البقاء في النادي او البحث عن فرصة جديدة للمشاركة والإعارة في نادي آخر .

البداية مع فيليب كوتينيو :

اعار برشلونة كوتينيو إلي نادي بايرن ميونيخ بداية هذا الموسم ولكن البافاري لم يوافق علي استخدام بند حق الشراء به ليبقي لمواسم جديدة وسيعود بالتالي إلي البارسا الموسم القادم بعد تمديد إعارته حتي نهاية دوري أبطال اوروبا .

كوتينيو لعب هذا الموسم 34 مباراة بين الدوري و الأبطال وكأس المانيا بالقميص رقم 10 ولكنه لم يحقق التطلعات المأمولة منه ، و سجل 9 أهداف وصنع 8 أسيست فقط .

ولكن كيكي سيتين اظهر رغبة في وقت سابق ان يعتمد علي اللاعب في وقت سابق ، وستكون هناك فرصة جديدة لإثبات نفسه اذا انصاعت الإدارة لرغبة المدرب و تم الإعتماد عليه وصرف النظر عن فكرة بيعه او إعارته مرة أخري .

فرانسيسكو ترينكاو :

ابرم نادي برشلونة أولي تعاقداته الصيفية للموسم المقبل بالتعاقد مع فرانسيسكو ترينكاو جوهرة سبورتينج براجا البرتغالي صاحب ال20 عاما والذي مثل منتخب البرتغال تحت 21 عاما .

يلعب ترينكاو في مركز الجناح الأيمن و الأيسر ، قدم موسما جيدا مع براجا وسجل 9 أهداف و صنع 11 أسيست خلال 36 مباراة .

وقد يكون اللاعب إضافة لبرشلونة خاصة مع التصريحات التي تأتي من البرتغال حول اللاعب انه واعد و ان البارسا كسب تعاقدا مهما للمواسم المقبلة من أنياب اندية اوروبية اخري كانت تسعي للظفر بخدماته ، واللاعب قادر علي إفادة برشلونة في اكثر من مكان ويمتلك السرعة و المهارة وقوة التسديد .

بيدري :

بيدري هو اكثر لاعب معول عليه الموسم القادم ان يكون خليفة الأسطورة ” اندريس انيستا ” نجم فيسيل كوبي الياباني ، لاعب يبلغ من العمر 17 عاما فقط وقام برشلونة بإعارته إلي نادي لاس بالماس ومثل منتخب إسبانيا تحت 19 عاما .

اللاعب يلعب في مركز الجناح الأيسر و قادر على اللعب في خط الوسط ، ورغم معدله هذا الموسم في الأهداف او الأسييست مع لاس بالماس حيث سجل 3 أهداف وصنع 7 أسيست خلال 34 مباراة ولكنه يقدم لمحات رائعة مع النادي في دوري الدرجة الثانية .

ويملك بيدري مجموعة من المميزات مثل الإحتفاظ الجيد بالكرة و الدوران بها بجانب مهارته والتمرير الجيد ، و البارسا بنسبة كبيرة سيحتفظ به ويعطي له الفرصة الموسم القادم .

إيمرسون :

إيمرسون هو الأسم الذي تعاقد معه برشلونة وأعاره لنادي ريال بيتيس حتي صيف 2021 ، لاعب ظهير ايمن حصل البارسا علي توقيعه من أتلتيكو مينيرو في يوليو 2019 .

اللاعب قدم مباريات جيدة مع النادي الأندلسي هذا الموسم وسجل 3 أهداف وصنع 5 أسيست خلال 31 مباراة ، ولكن برشلونة يواجه صعوبة في إعادته الموسم المقبل وقد يعيره لنادي آخر .

كارليس ألينيا :

كارليس ألينيا كان الإسم الذي قام المدرب السابق لبرشلونة بتصعيده للفريق الأول قبل موسمين ، والذي اعلن ايضا نفس المدرب بعد ذلك عن موافقته على إعارته حتي نهاية الموسم الحالي .

الينيا يلعب في مركز خط الوسط ويمتلك 22 عاما وحصل علي العديد من العروض ولكنه فضل ريال بيتيس ، وسجل هذا الموسم هدف وصنع هدفين خلال 22 مباراة و اللاعب لديه فرصة كبيرة للعودة الموسم المقبل بجانب كوتينيو ايضا حيث انه من اللاعبين المحبوبين للمدرب الحالي كيكي سيتين .

موسي واجي :

إنتهت إعارة الظهير السنغالي الدولي إلي نادي نيس الفرنسي وعاد اللاعب إلي برشلونة مجددا ، وقد يظهر في تحضيرات الموسم المقبل ولكن فرصته اكبر في الرحيل من البقاء داخل الكامب نو .

موسي واجي لم يثبت نفسه مع نيس بعد إعارته حتي نهاية الموسم و عاد سريعا ولم يسجل أي اهداف وصنع هدفين فقط خلال 8 مباريات .

خوان ميراندا :

خوان ميراندا يعد ايضا احد اللاعبين في مركز الظهير الأيسر الذي قام ارنستو فالفيردي بتصعيدهم للفريق الأول ، ولكنه استغني عنه بعد تحضيرات الموسم الحالي لنادي شالكة .

اللاعب يبلغ 20 عاما ومثل منتخب إسبانيا تحت 21 عاما ويلعب في مركز الظهير الأيسر ، ولم يسجل أي اهداف وصنع اسيست واحد خلال 12 مباراة وعاد مجددا للبارسا .

حيث سيكون تحت قيادة كيكي سيتين او في حال التعاقد مع مدرب جديد و من المرجح ان لا يتم الإعتماد عليه خاصة مع تواجد جوردي ألبا وجونيور فيربو .

جان كلير توديبو :

جان كلير توديبو بشكل مفاجئ من أكثر اللاعبين الذين اثاروا دهشة مشجعي برشلونة بعد ان كانت التطلعات و التصريحات حوله انه يلقب ب ” فاران الجديد ” .

ولكن اللاعب لم يشارك سوي في مباراتين مع برشلونة رغم انه ابلي بلاءا حسنا و ساهم في الفوز على إنتر ميلان بدور المجموعات للشامبيونزليج بهدفين لهدف في سان سيرو .

تمت الموافقة على رحيله من جانب الإدارة و المدرب السابق فالفيردي ولم يعترض كيكي سيتين علي رحيله من النادي إلي شالكة لمدة موسم علي سبيل الإعارة .

إنتهت إعارة اللاعب ولم يوافق شالكة علي استخدام حق الشراء به بسبب القيمة الكبيرة في المبلغ المطلوبة من برشلونة ، وشارك في 13 مباراة فقط هذا الموسم ولم يسجل او يصنع اي هدف .

وقد يكون اللاعب إضافة لنادي برشلونة في الخط الخلفي خاصة مع إصابات اومتيتي و زيادة عمر بيكي بجانب كل من لينجلت و رونالد أراوخو المدافع الأوروجوياني الشاب .

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى