كورة إنجليزية

ماني: “لا أهتم بالجوائز الفردية .. ورحيلي عن ليفربول شائعات”

أصدر ساديو ماني تصريحات نقلتها صحيفة “le soleil” الفرنسية بعد تتويج ليفربول بالبريميرليج ليكمل أربع بطولات في غضون ١٣ شهر.

وبحسب الصحيفة قال افضل لاعب في افريقيا: “إنها رحلة استثنائية للفريق بأكمله، صحيح أن الأمر قد يبدو عاديًا، لكننا الأطراف ذو الصلة بالأمر بشكل مباشر، كنا نعلم أن لدينا القدرة على تحقيق ذلك”.

وأضاف: “عندما انتقلت إلى ليفربول في 2016 كان لدي طموح للفوز بكل شيء وكتابة قصتي في هذا النادي الأسطوري، أول سنغالي يفوز بالدوري الإنجليزي؟ حسنًا، كنت أتمنى أن أرى أسلافي في تلك البطولة يرفعون كأس البطل، لكن آلهة كرة القدم قررت أن يكون ذلك الشخص هو أنا”.

وأكد: “بالنسبة لي أود أن أرى سنغاليين آخرين يرفعون كأس الدوري لأنهم جميعًا يستحقونه، لقد شاء الحظ أن أكون أول سنغالي يفوز بهذا اللقب، هذا ما جعل قلبي يتألم”.

وعندما سُئل عن أي من لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي يستمتع به بشكل أكبر، أجاب ماني: “لكي أكون صادقًا، كل تلك البطولات لها معنى، يظل الفوز بدوري الأبطال هو الهدف الأساسي لجميع لاعبي كرة القدم المحترفين، في عام 2018 كدنا نفوز بالكأس أمام ريال مدريد ولكنه فاز به في النهاية، وقررنا ألا نستسلم ورفعنا الكأس في العام التالي”.

وأوضح: “لقب الدوري الإنجليزي مهم أيضًا لأن تلك البطولة لها نكهة خاصة مع المشجعين، من ثم فإنه إذا كان لدينا إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، فلن نرفض ذلك”.

وردًا عما إذا كان الإقصاء من دوري الأبطال في الموسم الحالي أمام أتلتيكو مدريد في دور ال١٦ يقلل من بريق موسم ليفربول، أجاب ماني: “لا أعرف، ما هو مؤكد هو أن موسمنا رائع بالفعل بعد فوزنا بلقب إنجلترا، الآن يبقى دوري أبطال أوروبا، المنافسة الأوروبية، الحلم، لقد وصلنا إلى النهائي في موسمين متتاليين، يمكننا مواصلة مسيرتنا بعد ذلك لتسجيل أسمائنا بشكل فعال في تاريخ كرة القدم الأوروبية”.

وعندما سُئل عما إذا كان الوقت قد حان لخوض تجربة جديدة بعد أن فاز بكل شيء مع ليفربول أجاب ماني في تصريحات لصحيفة “le soleil” الفرنسية: “لا أعرف، ما زال لدي عقد مع ليفربول، اليوم أهم شيء في رأيي هو نهاية الموسم”.

وأضاف: “نحن بطل الدوري الإنجليزي، لكن هناك تحديات أخرى تنتظرنا حيث لا يزال هناك بضعة أيام متبقية، إنه الشيء الوحيد في ذهني الآن”.

وواصل: “ارتباطي بأندية أوروبا؟ لحسن الحظ لا أتعايش مع الشائعات ولا أهتم بها بشكل خاص، لقد قلت ذلك في وقت سابق، أنا في ليفربول ولدي عقد لا يزال ساريًا”.

واستكمل: “أي نادِ سأختار إذا رحلت عن ليفربول؟ بصراحة لا أعرف!”.

ورد ماني على تصريحات الاسطوره السنغالية السابق الحاج ضيوف عن إمكانية حصول ماني على الكرة الذهبية في حالة رحيله عن ليفربول قائلاً : “الحاج ضيوف والآخرون هم خبراء كرة القدم العظماء الذين أحترمهم كثيرًا، ولكن كما قلت سابقًا، لست في مزاج جيد للتحدث في هذا الأمر، الشيء الوحيد الذي يهم الآن هو نهاية الموسم”.

وسبق أن لعب نجوم سنغاليون في صفوف ليفربول مثل الحاج ضيوف وساليف دياو، وسُئل ماني عما إذا كان يعاني من ضغط بسبب إمكانية إجراء مقارنة بينهم.

وأجاب ماني: “أعرف تاريخهم جيدًا، فخور جدًا بما قدموه في ليفربول، حيث مهدوا الطريق لنا، هل أتعرض للضغط بسببهما؟ ليس بالضرورة، لكل منا أسلوبه وطريقته الخاصة، لا أعاني من أي ضغط، أحاول التكيف مع الظروف”.

وسُئل ماني عن رأيه في التصريحات التي سبق وأن أدلى بها لاعب مانشستر سيتي رياض محرز والذي أكد فيها أن ساديو يستحق جائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم.

وأجاب ماني: “أحيانًا أقرأ بعض العبارات هنا وهناك، لكنني دائمًا ما أقول إن الألقاب الفردية ليست هوسًا بالنسبة لي”.

وأضاف: “ومع ذلك، من الرائع أن يعتقد لاعبون بصدق مثل رياض محرز أنني أستحق لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي”.

وواصل: “في رأيي، هناك آخرون يستحقون ذلك أيضًا، ولكن كما قلت، فإن الألقاب الجماعية هي ما تهمني أكثر”.

وتطرق ماني للحديث عن تأثير يورجن كلوب على مستواه في ليفربول، حيث قال: “نعم بالطبع لعب كلوب دورًا هامًا في تطوري، كما قلت دائمًا يلعب كلوب دور الأب، وشخصيًا لدينا علاقات خاصة واسعة النطاق، لذلك نحن دائمًا سعداء بأن نكون حوله في النادي لأنه يستطيع أن يجعلنا نقدم أفضل ما عندنا”.

وتابع: “أدرك أنني تعلمت الكثير من المدربين الذين عرفتهم في مسيرتي، ومع ذلك فإن علاقتي مع يورجن كلوب مميزة للغاية”.

وأوضح: “أحاول اتباع تعليمات المدرب لأنه له القول الفصل، شعرت دائمًا بالارتياح على الأجنحة، سواء كان ذلك يمينًا أو يسارًا، فإن الشيء الرئيسي هو تقديم أفضل ما لدي، لا أقوم باختيار خطة اللعب، على الرغم من أنني أشعر براحة أكبر في مركز الجناح الأيسر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى