الدوري الممتاز

فضل : سنعلن جدول الدوري بعد الموافقة الأمنية

جدول الدوري المصري

كشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المنوطة بإدارة اتحاد الكرة المصري أن موعد إعلان انطلاق الموسم الجديد وجدول المباريات متوقف على معرفة الأجندة الدولية ومواعيد البطولات الأفريقية.

وقال فضل في تصريحات عبر برنامج «ملعب الصقر» المذاع عبر راديو مصر:

“الدوري سينطلق يوم 6 أغسطس القادم، بعد الاتصالات مع الأمن، في ظل وجود انتخابات مجلس الشيوخ، وسنقوم بإرسال الجدول إلى الأمن من أجل الموافقة عليه رسميا، بعد تحديد مواعيد المباريات وإماكن إقامتها، وبعدها سنقوم بالإعلان رسميا”.

وأضاف:” ننتظر إعلان الكاف لموعد مباريات الأدوار النهائية في دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية”.

وأكمل:” موعد انطلاق الموسم الجديد، مرتبط بالأجندة الدولية ومواعيد البطولات القارية المقبلة”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى