تقارير

مواعيد إنطلاق الموسم الجديد فى الدوريات الخمس الكبار

يشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطًا كبيرًا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

ونشهد فى تلك الأيام عودة النشاط الرياضى من جديد، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر، وقد عادت أربع دوريات بعد إعلان الإتحاد الفرنسى لكرة القدم نهاية موسم 2019/2020 وتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى.

وأنتهت البوندسليجا يوم 27 يونيو الماضى وتُوج بايرن ميونيخ بالدورى الألمانى للمرة الثامنة على التوالى.

وتستمر الدوريات الثلاثة، الإنجليزى فى الجولة الـ35 وحصد ليفربول لقب البريميرليج لأول مرة فى تاريخه، والدورى الإسبانى فى الجولة الـ36، حيث تشتعل المنافسة بين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة، أما فى الدورى الإيطالى تختتم مباريات الجولة الـ32.

إليكم مواعيد بداية الموسم الجديد 2020/2021 فى الدوريات الخمس.

الدورى الألمانى

وقد أعلن الإتحاد عن موعد إنطلاق الموسم الجديد بداية من 18 سبتمبر 2020 وينتهى يوم 22 مايو 2021.

وستبدأ مسابقة كأس ألمانيا يوم 30 سبتمبر القادم.

الدورى الفرنسى

من المقرر له أن يبدأ يوم 22 أغسطس القادم وينتهى يوم 23 مايو 2021.

الدورى الأسبانى

سيبدأ يوم 12 سبتمبر 2020 وسينتهى يوم 23 مايو 2021.

الدورى الإنجليزى

سينطلق يوم 12 سبتمبر القادم، وسينتهى يوم 16 مايو من العام القادم.

وأخيرًا الدورى الإيطالى

ستنتطلق مواجهاته يوم 24 سبتمبر 2020 ولن يتحدد موعد إنتهاءه.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى