دوري أبطال افريقيا

تونس تدعم طلبها باستضافة دوري الأبطال بالحضور الجماهيري

كشف ” أحمد قعلول ” وزير الرياضة التونسي عن استعداد بلاده لاستضافة الدورة المجمعة لنصف نهائي ونهائي دوري ابطال افريقيا في سبتمبر المقبل .

وصرّح قعلول لقناة اون تايم سبورتس 2 بأن بلاده قد تقدمت بطلب لاستضافة دوري الابطال ولكن لم يصلهم رد حتى الآن .

وكشف قعلول عن الامتيازات التي تقدمها تونس للفوز باستضافة دوري الأبطال حيث قال قعلول أن بلاده تعتزم السماح بالحضور الجماهيري وفقا للبروتوكول الطبي المتعارف عليه لحماية كل الوفود والجماهير .

وقال قعلول بأن بلاده لها الأسبقية عن أي دولة في تقديم طلب استضافة دوري الأبطال حيث أكد أن تونس تقدمت بالطلب توازيا مع تقديم الكاميرون لطلبها .

واعتذرت الكاميرون عن استضافة الدورة المجمعة لدوري الأبطال بعد أن رفض الاتحاد الافريقي طلبها بتقليل الوفد القادم لحضور المباريات لتفتح الباب أمام تونس والمغرب ومصر والإمارات لطلب الاستضافة .

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد ويلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي .

وينتظر الأهلي والزمالك تحديد موعد ومكان إقامة الدورة لتحديد برنامج الفريق لخوض قبل النهائي والنهائي .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى