دوري أبطال اوروبا

جوارديولا : أندية النخبة في إنجلترا منزعجة من رفع العقوبة

أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن أندية النخبة الإنجليزية مثل ليفربول ومانشستر يونايتد و أرسنال أنه سيكون أمر غير مريح بأن يشارك مانشستر سيتي في الدوري الأبطال ، حيث أوضح بيب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة بورنموث أنه يرغب في البقاء مع السيتزن حتي لو هبط إلي التشامبيونشيب

‏وقال جوارديولا:” رغبتي كانت البقاء مع مان سيتي حتى لو هبط النادي إلى الدرجة الأولى”

‏جوارديولا عن قرار CAS:” أنا سعيد للغاية بقرار المحكمة الرياضية لأنه أظهر أن ما قاله الناس عن مان سيتي غير صحيح بالنسبة لأندية النخبة مثل اليونايتد وليفربول وآرسنال أنه أمر غير مريح بان يشارك مان سيتي في دوري الابطال انا اعرف ذلك ولكن ليس علينا أن نطلب الإذن للمشاركة نحن في دوري الابطال بالفعل لأننا نستحق أن نكون هناك”.

‏وأشار جوارديولا:” لقد تضررنا مما حدث سمعتنا تضررت ايضاً ، الناس كانت تقول ان مان سيتي يغشوا، في السنوات الاخيرة الكثير كان يهمس باتجاهنا ويتهمنا بدون أدلة، بعد قرار المحكمة آمل أن ينتهي كل هذا، الان إذا أردت أن تضرنا تعال إلى ارض الملعب وأهزمنا”.

‏وتابع جوارديولا:”في غضون 10سنوات خطونا خطوات للأمام، واستثمرنا الكثير من المال مثل الكثير من الأندية. لقد فعلنا ذلك بالطريقة الصحيحة ولذلك لم يتم حظرنا من قبل FFP، قلت عدة مرات لو إرتكبنا شيء خاطىء سوف نتقبل العقوبة الان أحب أن أنهي كل هذا اللغط وأذهب إلى أرض الملعب للعب كرة القدم، هم ايضاً (أندية النخبة)يجب ان يذهبوا إلى أرض الملعب لمحاولة هزيمتنا، وإذا خسرنا سوف أهنئهم بدون تردد”.

‏وأردف قائلاً:” القضاء أظهر لنا أن كل ماقام به مان سيتي صحيح، يمكننا المشاركة في دوري الابطال الموسم القادم لأن كل ماقمنا به صحيح ونلتزم بنفس القواعد التي تلتزم بها أندية النخبة، عليهم أن يقبلوا ويذهبوا إلى الملعب لمواجهتنا”.

‏عن تيباس:” انه رجل قانوني لايصدّق، اعتقد في المرة القادمة يجب عليّ ان اطلب منه الى اي محكمة والى اي قضاة يجب ان اذهب يجب أن يكون غيوراً جداً مما يفعلونه في البريميرليج”.

‏عن تصريحات جوزيه مورينهو:” بعد قرار المحكمة عليه أن يعتذر، الاندية مثل ليفربول و توتنهام و أرسنال و تشيلسي وولفرهامبتون لانتوقّع منها ابداً ان تدافع عنّا”.

جدير بالذكر أنه ‏لم يتم طرح اي سؤال لجوارديولا بخصوص المباراة القادمة ضد بورنموث علي ملعب الاتحاد غداً ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى