كورة إنجليزية

مفاجأة.. أندية إنجليزية تعارض قرار الفيفا

أشارت تقارير صحفية إنجليزية، أن هناك عدة أندية إنجليزية على الأقل تعارض القرار الجديد، الذي صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن تمديد نظام الخمسة تبديلات حتى الموسم المقبل.

ووفقًا لصحيفة “تليغراف” الإنجليزية، فإن أستون فيلا، وشيفيلد يونايتد، وبورنموث، وويست هام، على رأس الأندية التي تعارض هذا القرار.

وتابعت التقارير أن من المرجح أن تصوّت الأندية على الاقتراح في اجتماع المساهمين التالي بعد قرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن اللاعبين بحاجة إلى الحماية المستمرة من الإرهاق؛ بسبب تأخر المباريات وإنهاء الموسم.

واختتمت بأن تلك الأندية ترى أن هذا القرار في صالح الأندية الكبرى، التي تمتلك مقاعد بدلاء قوية، ممايظلم الفرق الأخرى أمامها.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

أحمد جميل

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى