كورة اسبانية

رسمياً .. مدريد بطل الليجا بفوزه على فياريال بهدفين لهدف

انتصر ريال مدريد على ضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة ٣٧ وقبل الاخيرة من الدوري الإسباني ليتوج رسميا باللقب الغائب عن الفريق منذ ثلاث سنوات.

شهد الشوط الأول ضغط كبير من جانب ريال مدريد مع بداية الشوط الأول في ظل التمركز الدفاعي من جانب فياريال.

وفي الدقيقة 30 نجح كريم بنزيما في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من لوكا مودريتش ليسددها بنزيما بقوة وتمر من بين أقدام حارس فياريال وتصبح النتيجة 1-0.

حاول فياريال مجاراة المباراة في الشوط الثاني وشكل بعض الخطورة على مرمى كورتوا حارس الريال. وفي الدقيقة 70 اثار حكم اللقاء الجدل باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد لصالح سيرجيو راموس حامت شكوك حول كونها من خارج منطقة الجزاء إلا أن تقنية الفيديو أكدت وجود ركلة جزاء للميرنجي.

واستمر الحكم في اثارة الجدل بعد أن مرر راموس ركلة الجزاء لصالح بنزيما الذي وضعها داخل الشباك ليقرر حكم اللقاء إعادة تنفيذ ركلة الجزاء من جديد.

يذكر أن فيفا أجرى تعديلاً على قوانينه بخصوص تنفيذ ركلات الجزاء، بعد اللقطة التي اشتهرت في الأعوام الماضية بين نجمي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي ولويس سواريز، عندما مرر الأول ضربة جزاء للأخير، خلال مباراة برشلونة أمام سيلتا فيغو والتي انتهت بفوز “البارسا” 6-1 وقال قانون فيفا الذي صدر بعد هذه الحادثة: “لا يجوز لعب ركلة الجزاء وكأنها ركلة حرة غير مباشرة ‘لا يمكن تمريرها’، وكذلك لا يسمح بوقوف المسدد وخداع حارس المرمى، وفي حال وجود أي من الحالتين يتم معاقبة اللاعب المصوب ببطاقة صفراء”، لكنه لم يذكر بأن على حكم المباراة إعادته.

بعدها نفذ بنزيما ركلة الجزاء بعد إعادتها وسجل الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2-0. وفي الدقيقة 83 نجح فياريال في تقليص الفارق برأسية فيسنتي إيبورا تمر على يمين كورتوا وتصبح النتيجة 2-1. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع سجل أسينسيو الهدف الثالث لريال مدريد إلا أن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

حاول فياريال تعديل النتيجة في الوقت المتبقي إلا أن ريال مدريد نجح في التماسك لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى ٨٦ نقطة في الصدارة ويتوج رسميا باللقب بينما يتجمد رصيد فياريال عند ٥٧ نقطة في المركز الخامس.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى