كورة إنجليزية

مورينيو: أقول للاعبين فوزان آخران للتتويج بالدوري الأوروبي

قال جوسيه مورينيو لنجومه في توتنهام إنهم قادرون على إدارة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لكن يجب عليهم المشاركة فيه للفوز به.

يجد البرتغالي نفسه في وضع غير مألوف يواجه تحديًا كبيرًا لمجرد الحصول على مكان في منافسة يطغى عليها دوري أبطال أوروبا، لكنه يصر على أن لاعبي توتنهام ينتمون إلى مستوى دوري أبطال أوروبا وهو واثق من أنهم سيكونون من بين المرشحين المفضلين إلى الفوز بالدوري الأوروبي، مع ذكر اسمه في السحب.

قد يحتاج مورينيو فريقه توتنهام للفوز على ليستر سيتي وكريستال بالاس في مباراتي الدوري الممتاز المتبقيتين لكسب التأهل.

وتأتي المباراة ضد ليستر يوم الأحد مصحوبة بتوابل إضافية، بالنظر إلى أن زوار ملعب توتنهام هوتسبير يقاتلون للحفاظ على قبضتهم على المركز الرابع.

المركز السابع، الذي يحتله توتنهام، يمكن أن يثبت أنه كافٍ لمركز الدوري الأوروبي.

قال مورينيو: “بطريقة مضحكة أقول للاعبين، فوزان آخران للفوز بالدوري الأوروبي.

“أعلم أن الأمر ليس كذلك، فالمنافسة طويلة مع فرق جيدة. بعض الفرق تنتقل من دوري الأبطال إلى الدوري الأوروبي الأمر الذي يجعل الأمر صعبًا حقًا، ولكنه مجرد شعور لتحفيز الأولاد”.

“مستوانا هو دوري أبطال أوروبا. لقد لعب اللاعبون نهائي دوري أبطال أوروبا. هذا هو مستوى نادينا”.

“أنا أحاول فقط تحفيز القوات، لأنه من المهم الحفاظ على هذا الدافع. ليس من الممكن أن يكون لدى الذئاب وشيفيلد يونايتد وأرسنال دافع أكثر منا. للعب الدوري الأوروبي جيد – يمكنك اللعب وتطوير اللاعبين. أعتقد أننا يجب أن نحاول”.

وأضاف: “كرة القدم ليست حول ما تستحقه، إنها تتعلق بما نحصل عليه. نحن بحاجة للفوز في هاتين المباراتين”.

كان مورينيو يأمل في توجيه توتنهام إلى دوري أبطال أوروبا، الذي فاز به سابقًا مع بورتو وإنتر، بعد أن خلف ماوريسيو بوكيتينو في نوفمبر.

ومع ذلك، فإن سلسلة من الإصابات، التي تؤثر على أمثال هاري كين وهوجو لوريس، وشكل متواضع جعل هذا الكثير مما نأمل فيه. وأكد مورينيو أن ديلي ألي سيغيب عن مباراة ليستر بسبب الإصابة.

يتصالح مدرب ريال مدريد السابق وتشيلسي ومانشستر يونايتد مع حقيقة أن توتنهام لن يتنافس على المستوى الأعلى في أوروبا الموسم المقبل.

وقال مورينيو “إنه غير ممكن الآن، رياضيا إنه مستحيل. نحن نعلم أنه بالنسبة لنا الآن سيكون قتال حتى النهاية للحصول على مركز الدوري الأوروبي”.

“نحن على يقين أنه بدون المشاكل التي واجهناها طوال الموسم، سنكون بالطبع في وضع مختلف كثيرًا. لكن هذا كان موسمنا، منذ إصابة هوغو الكبيرة في برايتون، ثم كل ما حدث.

“وصلت منتصف الموسم، من المستحيل أن أكون أفضل مما هي عليه. نحن بحاجة إلى نقاط لإنهائها في المركز الذي يمنحنا الدوري الأوروبي الموسم المقبل”.

فاز توتنهام بثلاث مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي، والرابع سيكون بمثابة نعمة كبيرة، بالإضافة إلى رقم قياسي في منزلهم الجديد.

وقال مورينيو “الأهم من ذلك هو النقاط التي نحتاجها”. “كما هو الحال عندما نلعب مع آرسنال، المهم للفوز بالديربي، الشيء الوحيد المهم هو النقاط التي نحتاجها. أعتقد فقط أننا بحاجة إلى هذه النقاط”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى