كورة اسبانية

مساعد زيدان : ريال مدريد تعرض لإنتقادات طول الموسم من الصحافة

‏أجرى بيتوني مساعد زيدان في طاقم تدريب الفريق الملكي ريال مدريد مقابلة مع صحيفة ليكيب الفرنسية أكد خلالها أن نجوم الريال تعرضوا للانتقادات طيلة هذا الموسم من الصحافة الرياضية

وقال ‏بيتوني: “لقد تعرض اللاعبين للكثير من الإنتقادات، والتحدث كثيرًا عن خروج رونالدو، حيث تم وصفهم بأنهم كبارٌ بالسن وما حول ذلك، لقد تعرضوا لهجوم شديد من الصحافة”.

وأشار ‏بيتوني:” تقبيل زيدان واحتضانه لي كان ذلك عفويًّا، كذلك مشاعر الجميع كانت عفوية، أعتقد أننا عشنا أفضل بطولة بـ النسبة لنا، عودتنا إلى ريال مدريد لم تكن بتلك السهولة كما كنا نعتقد، لقد كان هذا الموسم صعباً للغاية”.

وأوضح ‏بيتوني: لقد كانت لدينا مباريات إيجابية للغاية في لحظات صعبة جداً، ثم خيبات أمل ثم فيروس كورونا، في الواقع لقد كان هذا الموسم صعباً جدًّا.

‏وتابع: ” هذا الموسم كان مليئاً بالعواطف لحظاتٌ مرضية ولحظات قاسية، ثم يوم الخميس ظهر كل شيء لم يكن هناك زيدان ومساعده بل كان هناك أصدقاء، زيدان مع ديفيد”.

‏وأردف:” مع نهاية الموسم ليس هناك لاعبين بل أصدقاء قضوا معًا وقتًا رائعًا، بالطبع هي مجرد كرة قدم ولكنها أيضًا سبب في السعادة، بعد هذا الوباء كانت هناك رغبة لدى الجميع في إسعاد جماهيرنا”.

‏وواصل: ” لقد كانت مباراة غرناطة مهمة جداً في سبيل تحقيق البطولة، لقد اعتقد البعض أننا سوف نخسر النقاط في بلباو وحقق الفريق الفوز، كذلك ضد سوسيداد ثم في غرناطة وتكرر ذلك كثيرًا”.

‏وأكمل:” لقد تفوقنا على المنافسين ذهنيًّا، ولحسن الحظ بعد فوزنا يوم الاثنين، خسر برشلونة المباراة التالية أمام أوساسونا، أول خسارة له بعد عودة الدوري”.

‏وبين: كل شيء بدأ من العقل، ماذا نفعل مع التوقف، لقد كسرنا كل مفاهيم التدريب، الجواب هو الإبداع والابتكار والتفكير بشكلٍ مختلف، رأينا أننا بحاجة إلى صفاء ذهني للاعبين، لذا عملنا على هذه النقطة، الجميع يعتقد أننا راهنا على العامل البدني، ولكننا راهنا على العامل الذهني التفوق البدني العامل الذهني مهم في القوة البدنية، لقد أعددنا لاعبينا جيدًا أثناء الحجر وكانوا جميعًا يتصرفون بكل احترافية، خاصة مع الخطة الجيدة التي وضعها جريجوري دوبونت، وبمجرد تحديد موعد التدريبات نظمنا جلسات جماعية مكونة من 7 إلى 8 أشخاص يعملون مع مدرب واحد”.

وأوضح قائلا ‏: لقد تشاركنا جميعًا انا وزيدان وكل الطاقم في هذه التدريبات وكأننا لاعبين، لقد قمنا ببساطة بإعادة الترابط بيننا جميعًا، لقد كان النجاح بعد العودة بسبب عمل طاقم ناجح ومبدع ومتحد لم يشعر بالخوف بسبب الظروف المحيطة في بعض المباريات كنا نعلم أنه يجب علينا زيادة الصلابة الدفاعية، وفي مباريات أخرى كنا نتبع أسلوب آخر، وهذا ليس إهانة لـ ريال مدريد خاصةً بعد هجوم كبير تعرض له النادي في مرحلة ما”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى