منتخبات وبطولات وديه

حسام البدري يزيح الستار عن مستقبل المنتخب المصري

تصريحات حسام البدري

كشف حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري عن الكثير من الأمور الغامضة حول المنتخب المصري في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” .

تطرق حديث البدري إلى معايير إختيار اللاعبين ، والأهداف والأفكار التي ناقشها مع اتحاد الكرة بالإضافة إلى أمنياته بصناعة منتخب العشر سنوات .

وعن شعوره عند تواصل مسئولي اتحاد الكرة معه لإبلاغه بمهمته أجاب البدري بأنه كان سعيدا للغاية عند تولي مهمة تدريب المنتخب مؤكدا أنه شرف عظيم أن يتولى منصب المدير الفني للمنتخب بجانب كونه حلم الطفولة بالنسبة له ، مُعتبرا هذا المنصب هو تتويج لمسيرته الطويلة كمدرب .

وقال البدري أن تحقيق كأس الأمم الأفريقية المقبلة و التأهل لكأس العالم 2020 هما أهم الأهداف بالنسبة له في الوقت الحالي بالإضافة لسعيه لتكوين فريق للمستقبل يستطيع اللعب لعشر سنوات .

وأوضح البدري أن لديه الكثير من الأهداف والأفكار التي طرحها على اتحاد الكرة في الاجتماع الماضي والتي بدورها ستنهض بالكرة المصرية مشيرا إلى مسيرته القوية على مدار 32 عاما حقق خلالها 32 لقب منها 10 ألقاب كمدرب .

وعن تعيينه مديرا فنيا للمنتخب بعد خمس سنين من تولي الاجانب للمنتخب أوضح البدري أن جماهير الكرة المصرية تؤمن بالمدرب الوطني خاصة أن أكثر انجازات المنتخب كانت مع المدربين الوطنيين مثل الجوهري الذي صعد بالمنتخب لكأس العالم بعد طول غياب و المعلم حسن شحاته الذي حصل على ثلاثة أمم إفريقية متتالية مؤكدا أن هذا هو السبب الذي يجعل الجمهور يتفائل بالمدرب الوطني متمنيا أن يحصل على الدعم من كل جماهير الكرة المصرية لتساعده في تحقيق اهداف المنتخب .

كما تطرق البدري للحديث عن المعنويات المنخفضة لدى اللاعبين بعد الخروج المبكر من دور ال 16 في كأس الأمم الأفريقية الماضية ليؤكد أن لديه الثقة الكاملة في استعادة اللاعبين لمعنوياتهم الرائعة مؤكدا أن لديهم الإمكانيات التي تساعدهم على ذلك بالإضافة لدعم الجماهير .

وأشار البدري في حديثه أن تدريب المنتخب اصعب بكثير من تدريب الاندية حيث يحكم المدرب وقتا وفترة معينة لتدريب اللاعبين فلا يأخذ وقته الكافي لتنفيذ فكره لذلك فهو يوجه اعتماده على اللاعبين المحترفين لما يتميزون به من قدرات واحترافية تمكنهم من تطبيق فكره سريعا .

وعن تعادله في أول مباراتين في تصفيات أمم إفريقيا أكد البدري أن الأمر كان صعبا للغاية لأنه لم يأخذ الفترة الكافية للتعرف على اللاعبين بشكل قوى وتنفيذ فكره مشيرا إلى تأخر قرار اتحاد الكرة بتعيين المدير الفني مؤكدا أنه ليس سعيدا بالتعادلين لكنه واثق من التأهل .

وفيما يخص مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2020 يرى البدري أن الأمر ليس سهلا حيث تقلصت الفوارق بين كل المنتخبات الإفريقية وأصبح الكل يعتمد على المحترفين مؤكدا أن مصر تمتلك العديد من اللاعبين الرائعين الآن الذي باستطاعتهم التأهل لكأس العالم وتقديم مستوى متميز .

وقال البدري أن تأهل مصر لكأس العالم الماضي بالطبع سيشكل ضغطا عليه وعلى اللاعبين لكن لديه من الخبرة ما يكفي للتعامل مع مثل هذه المواقف بعد أن تعرض لذلك مع الأهلي المصري حيث فاز بالعديد من البطولات القارية والمحلية وكان مطالبا بالفوز في كل بطولة وهو ما سينقله للاعبين لمساعدتهم على تحقيق الفوز دائما .

وعن خططه لإعادة بناء المنتخب ومعايير اختيار اللاعبين أوضح البدري أن الجهاز الفني للمنتخب يتابع العديد من اللاعبين ويُقيّم الجميع ومدى تطورهم الفني والبدني مؤكدا أن كل اللاعبين لديهم فرصة للانضمام للمنتخب وارتداء قميصه .

وأشار البدري لاعتماده على اللاعبين الشباب في المرحلة المقبلة مؤكدا أن الباب مفتوح أمام اللاعبين الخبرة لدمج كل العناصر في المنتخب وهي الطريقة التي يتبعها البدري في بناء فريق يستطيع العطاء لعشر سنوات مع تقديم مستوى متميز .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى