تقارير

تقرير | أبرز إحصائيات الليجا لموسم 2019/2020

الليجا 2019/2020

انتهت منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2019/2020 ليلة الأحد لتعلن تتويج ريال مدريد باللقب الأغلى .

وفيما يلي سنذكر أبرز وأهم أرقام الليجا لهذا الموسم .

حقق ريال مدريد لقب الدوري رقم 34 له في تاريخه .

ويتأهل كلا من : ريال مدريد و برشلونة و اتليتكو مدريد و إشبيلية لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد حصولهم على المراكز الأربعة الأولى بالترتيب .

بينما يتأهل : فياريال – ريال سوسيداد – غرناطة للدوري الأوروبي الموسم القادم بعد حصولهم على المراكز من الخامس للسابع .

ويهبط الثلاثي : إسبانيول – مايوركا – ليجانيس لدوري الدرجة الثانية بعد حصولهم على الثلاثة مراكز الأخيرة في جدول الترتيب .

وكان دفاع ريال مدريد أقل الفرق دخولا للأهداف في مرماه ب 25 هدفا فقط ، ليأتي من خلفه برشلونة بدخول مرماه 27 هدفا بينما يأتي في المركز الثالث إشبيلية بدخول 34 هدفا في شِباكه .

واستطاع برشلونة الاحتفاظ بهويته في الاستحواذ على الكرة على مدار الموسم حيث يسجل أعلى معدل استحواذ للكرة بنسبة 67% ويأتي من خلفه ريال مدريد بنسبة 59% وفي المركز الثالث يأتي إشبيلية بنسبة استحواذ تبلغ 58% .

واحتفظ خط هجوم برشلونة بلقب الاكثر تهديفا على مدار الموسم حيث سجل لاعبيه 86 هدفا بينما سجل ريال مدريد 70 هدفا ، ومن خلفهم فياريال برصيد 63 هدفا .

كما نجح ” زين الدين زيدان ” المدير الفني لريال مدريد على أفضل مدير فني في الليجا بعد فوزه في 26 مباراة وتعادله في 9 مباريات وهزيمته في ثلاث مباريات فقط .

كما نجح ” ليونيل ميسي ” نجم برشلونة على أعلى تقييم بين اللاعبين ب 8.47 ، ليأتي خلفه الفرنسي ” كريم بنزيما ” نجم الريال بتقييم 7.52 ومن خلفهم الألماني ” توني كروس ” بتقييم 7.43 .

واستطاع ” تيبو كورتوا ” حارس ريال مدريد في حصد جائزة أفضل حارس في الليجا بعد خروجه بشباك نظيفة في 18 مباراة ، ليأتي في المركز الثاني حارس اتليتكو مدريد ” أوبلاك ” بعد حفاظه على شباكه نظيفة ل 16 مباراة ، بينما جاء في المركز الثالث ” ديفيد سويا ” حارس إشبيلية ب 15 كلين شيت .

وواصل ميسي تحقيق الأرقام القياسية هذا الموسم حيث نجح في الحصول على افضل صانع ألعاب في الليجا هذا الموسم بعد صناعته ل 21 هدفا ، ويأتي ” أويارزابال ” لاعب ريال سوسيداد في المركز الثاني بصناعته ل 11 هدفا ، بينما في المركز الثالث ” سانتي كازورلا ” لاعب فياريال بصناعته 9 اهداف .

كما نجح ميسي في حسم لقب الهداف مرة أخرى بعد منافسة صعبة مع الفرنسي بنزيما حيث استطاع ميسي اعتلاء قائمة الاكثر تسجيلا في الليجا هذا الموسم بعد أن نجح في إحراز 25 هدفا .

بينما يأتي من خلفه ” بنزيما ” بتسجيله 21 هدفا ، وفي المركز الثالث لاعب فياريال ” جيرارد مورينو ” بإحرازه 18 هدفا .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى